دافيدينكو يبلغ الدور ربع النهائي لدورة باريس للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57812/

تأهل الروسي نيكولاي دافيدينكو الى الدور ربع النهائي لدورة باريس للتنس، آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي يبلغ مجموع جوائزها مليونين و 227 ألف يورو، إثر فوزه على التشيكي توماس بيرديخ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني في الدور الثالث.

تأهل الروسي نيكولاي دافيدينكو الى الدور ربع النهائي لدورة باريس للتنس، آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي يبلغ مجموع جوائزها مليونين و 227 ألف يورو، إثر فوزه على التشيكي توماس بيرديخ المصنف الخامس، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (4-6) و (7-6) و (6-0) في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني في الدور الثالث.

وسيلتقي دافيدينكو المصنف العاشر، في الدور ربع النهائي مع الفرنسي ميشيل لودرا الذي أطاح بحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً، بتغلبه عليه في الدور الثالث بمجموعتين مقابل لاشيء، بنتيجة: (7-6) و (6-2).

كما تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول، الى الدور نفسه على حساب التشيكي راديك شتيبانيك بفوزه عليه بمجموعتين دون رد، بواقع: (6-4) و (6-3)، ليضرب فيدرر موعداً في الدور المقيل مع النمساوي يورغن ميلتسر الحادي عشر، والذي فاز بدوره على الإسباني دافيد فيرر المصنف السابع، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بنتيجة: (6-7) و (7-6) و (7-5).

وبلغ الأمريكي أندي روديك المصنف ثامناً، الى الدور ربع النهائي ايضاً، بفوزه على اللاتفي إرنيست غولبيس بمجموعتين دون مقابل، بواقع: (6-3) و (7-6)، ليكون على موعداً في الدور المقبل مع السويدي روبين سودرلينغ المصنف رابعاً، المتأهل على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا بتغلبه عليه بمجموعتين مقابل لاشيء، بنتيجة: (7-6) و (6-3).

وحجز روديك بذلك البطاقة الثامنة الأخيرة المؤهلة الى بطولة الماسترز الختامية المقرر إقامتها في لندن من 21 ولغاية 28 نوفمبرتشرين الثاني الحالي والتي يشارك فيها اللاعبون الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي.

ولحق روديك بالتالي بالنجم الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجيه فيدرر وديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي وسودرلينغ وبرديخ والإسباني دافيد فيرر .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا