محلل سياسي لروسيا اليوم: إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة مرة أخرى لن يعني زوال الاحتلال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57809/

صرح عزيز أبو سارة، مدير برامج الشرق الأوسط في مركز حل النزاعات في جامعة جورج ماسون في لقاء أجرته معه قناة "روسيا اليوم" قال أبو سارة ان فوز الجمهوريين منح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قوة داخلية، اذ انه يعتبر ان مجلس النواب الأمريكي سيند مواقفه، مشيرا الى ان اعلان الدولة الفلسطينية المستقلة لن يعني زوال الاحتلال.

صرح عزيز أبو سارة، مدير برامج الشرق الأوسط في مركز حل النزاعات في جامعة جورج ماسون في لقاء أجرته معه قناة "روسيا اليوم" في 11 نوفمبر/تشرين الثاني، قال أبو سارة ان فوز الجمهوريين منح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قوة داخلية، اذ انه يعتبر ان مجلس النواب الأمريكي سيند مواقفه، خاصة وان لقاءه مع أحد أبرز الشخصيات في المجلس حاول ان يغير اهتمام واشنطن من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الى دعم تل ابيب في مواجهتها لإيران، من خلال المزيد من الضغط على طهران.
واعتبر أبو سارة ان الإسرائيليين تجاهلوا المبادرة العربية، وان مواصلة المفاوضات مع الفلسطينيين تهدف الى فرض المزيد من الشروط التعجيزية عليهم. واشار الى عدم وجود الكثير من الخيارات في جعبة الفلسطينيين، وان توجههم الى هيئة الأمم المتحدة لإعلان قيام الدولة الدولة الفلسطينية لا يعني ان الواقع سيتغير وان الاحتلال سيزول، معيدا الى الأذهان إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة في عام 1988.
وشدد على ان الفلسطينيين بحاجة الى دعم عربي وإسلامي، إلا انه استبعد إمكانية حصولهم علي هذا الدعم، بسبب حالة الانقسام التي تعيشها الدول العربية والإسلامية.
وقال انه ينبغي للقادة العرب تغيير نهجهم في التعامل مع أمريكا العمل على اعتماد خطاب مغاير، تماما كما يفعل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يخاطب العالمين العربي والإسلامي بطريقة تختلف عما هو معهود من قبل الإدارات الأمريكية السابقة.
المصدر "روسيا اليوم"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية