سفير إيران بموسكو: طهران تملك قدرات كافية للرد على القوات الأمريكية

أخبار العالم

سفير إيران بموسكو: طهران تملك قدرات كافية للرد على القوات الأمريكيةسفير إيران بموسكو: طهران تملك قدرات كافية للرد على القوات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578058/

أعلن محمود رضا سجادي السفير الإيراني في روسيا أن إيران قادرة على الرد على القوات الأمريكية في أي بقعة من بقاع الأرض، مؤكدا على أن الهجوم الأمريكي على إيران سيكون خطأ كبيرا. وأكد سجادي أن الجانبين الإيراني والروسي اتفقا على استئناف التعاون العسكري التقني في إطار القانون الدولي.

 

أعلن محمود رضا سجادي السفير الإيراني في روسيا أن إيران قادرة على الرد على القوات الأمريكية في أي بقعة من بقاع الأرض، مؤكدا على أن الهجوم الأمريكي على إيران سيكون خطأ كبيرا.

وقال سجادي في مؤتمر صحفي عقد في موسكو يوم الأربعاء 8 فبراير/شباط إن "الهجوم على إيران سيكون انتحارا لهم".

من جهة أخرى استبعد السفير الإيراني إمكانية توجيه ضربات وقائية للدول التي تسمح باستخدام أراضيها للهجوم المحتمل على إيران، قائلا "سياستنا لا تفترض أي ضربات وقائية".

وأعرب سجادي عن أمله بأن المملكة العربية السعودية ستتخلي عن دعمها الكامل للولايات المتحدة وستقيم علاقة جيدة مع طهران. وأضاف أن هناك أشخاصا في السعودية يخدمون السياسة الأمريكية، مشيرا إلى أنه يتمنى ألا يكون مصير القيادة السعودية مشابها لمصير الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

من جهة أخرى قال السفير الإيراني إنه بحث يوم الثلاثاء مسائل الدرع الصاروخية واستئناف التعاون العسكري مع دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي.

وأكد محمود رضا سجادي أن الجانبين اتفقا على استئناف التعاون العسكري التقني بين روسيا وإيران في إطار القانون الدولي.

وأضاف السفير الإيراني "لم تكن هناك أية مباحثات سرية".

وفي موضوع الملف النووي قال سجادي إن الدول الغربية تعيق خطوات إيران الرامية إلى تسوية الوضع حول البرنامج النووي وذلك لأكثر من مرة، مشيرا إلى أن طهران قد واجهت معارضة الغرب مؤخرا بعد ما أعلنت عن استعدادها للحوار مع اللجنة السداسية وفقا لخطة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية