اضراب عام يشل الحياة المعتادة في اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578055/

اعلنت نقابة العمال الاسرائيلية "الهستدروت" عن بدء اضراب عام يوم الاربعاء 8 فبرايل/شباط تشارك فيه الهيئات الحكومية والخدمات البلدية والبنوك والبورصة والموانئ وشركة البريد وشركة سكك الحديد والمتاحف والمسارح.

اعلنت نقابة العمال الاسرائيلية "الهستدروت" عن بدء اضراب عام يوم الاربعاء 8 فبرايل/شباط تشارك فيه الهيئات الحكومية والخدمات البلدية والبنوك والبورصة والموانئ وشركة البريد وشركة سكك الحديد والمتاحف والمسارح. ولا يشمل الاضراب شركات نقل الركاب ولا المؤسسات التعليمية فقط.

اضافة الى ذلك يستأنف مطار بن غوريون الدولي عمله في الساعة الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلي. وتعمل المستشفيات الدولية وشركة الطاقة وإدارة الموارد المائية وفقا لنظام العمل في أيام السبت.

وقد اصبح هذا الاضراب استمرارا للصراع بين "الهستدروت" ووزارة المالية حول ظروف العمل للعمال المستأجرين عبر شركات الوساطة.

وكانت النقابات قد نظمت اضرابا تحذيريا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وبعد ذلك أمرت المحكمة الاسرائيلية الطرفين بايجاد حل وسط من خلال المفاوضات.

ولم يصل الطرفان الى اي اتفاق خلال المفاوضات التي استمرت طوال الليل. وعلى الرغم من دعوة رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو الى استمرار البحث عن حل مقبول على طاولة المفاوضات، فان "الهستدروت" قررت بدء الاضراب العام.

ويتوقع ان تجري جولة جديدة من المفاوضات مساء اليوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية