واشنطن تخطط لخفض حجم سفارتها في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578038/

افادت مصادر امريكية الثلاثاء 7 فبراير/ شباط بان واشنطن تخطط لخفض حجم سفارتها في بغداد وذلك بعد أشهر من انسحاب آخر القوات الامريكية من العراق. علما ان السفارة في بغداد هي الأكبر والاكثر تكلفة بين سفارات الولايات المتحدة في الخارج وتضم 18 ألف موظف.

افادت مصادر امريكية الثلاثاء 7 فبراير/ شباط ان واشنطن تخطط لخفض حجم سفارتها في بغداد وذلك بعد أشهر من انسحاب آخر القوات الامريكية من العراق.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية للصحفيين في واشنطن ان الهدف هو خفض التكاليف الاجمالية للبعثة التي تضم نحو 2000 دبلوماسي وكذلك 14 ألف متعاقد أجنبي يعملون في مختلف المجالات . علما ان السفارة في بغداد هي الأكبر والأكثر تكلفة بين سفارات الولايات المتحدة في الخارج.

واوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية  انه لا توجد خطط لخفض عدد الدبلوماسيين بمقدار النصف لكن من المحتمل اجراء بعض الخفض وانها لا يمكنها التنبؤ بمقدار الخفض المحتمل في أعداد المتعاقدين.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نشرت الثلاثاء ان الحكومة الامريكية تستعد لتقليص وجودها الدبلوماسي الذي يشمل عمليات القنصليات الامريكية  في البصرة واربيل وكركوك بما يصل الى النصف.

ويأتي الحديث عن خفض حجم البعثة الامريكية في بغداد بعد انهيار المفاوضات لابقاء نحو 3000 جندي امريكي في العراق للعمل كمدربين وذلك بسبب مسألة منح الحصانة للجنود الامريكيين .

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية