الخارجية الروسية: بشار الاسد مستعد لإرسال وفد حكومي رسمي الى موسكو للمشاركة في لقاء مع المعارضة

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: بشار الاسد مستعد لإرسال وفد حكومي رسمي الى موسكو للمشاركة في لقاء مع المعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578027/

أعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن استعداده  لإرسال وفد حكومي رسمي الى موسكو لعقد لقاء مع المعارضة. أفاد بذلك ناطق في وزارة الخارجية الروسية يوم 8 فبراير/ شباط  في أعقاب اللقاء الذي عقد في دمشق بين الرئيس السوري بشار الاسد من جهة وسيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وميخائيل فرادكوف رئيس هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية من جهة اخرى.

أعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن استعداده  لإرسال وفد حكومي رسمي الى موسكو لعقد لقاء مع المعارضة. أفاد بذلك ناطق باسم  وزارة الخارجية الروسية يوم 8 فبراير/ شباط  في أعقاب اللقاء الذي عقد في دمشق بين الرئيس السوري بشار الاسد من جهة وسيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وميخائيل فرادكوف رئيس هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية من جهة اخرى. وقال الناطق:" أبدى بشار الاسد تفهمه وتأييده لموقف روسيا، وأكد استعداده لإرسال وفد حكومي رسمي الى موسكو  للمشاركة في اللقاء السوري-السوري".

وجاء في البيان الصادرعن  وزارة الخارجية الروسية:" ان الجانب الروسي أكد خلال لقاء دمشق نهجه الرامي الى المساهمة في التسوية السلمية للازمة السورية من قبل السوريين انفسهم مع الاحترام الكامل لسيادة سورية. وعلى هذه الارضية تم تأكيد آنية التعامل البناء بين سورية وجامعة الدول العربية. كما تم التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للعنف مهما كان مصدره وبدء الحوار الوطني وإجراء الاصلاحات الديمقراطية الملحة في اسرع وقت".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

محلل سياسي سوري: اللجوء الى روسيا أو الولايات المتحدة الامريكية لن يحل الأزمة

قال حسين العودات الكاتب والمحلل السياسي السوري لقناة "روسيا اليوم" ان اللجوء الى روسيا أو الولايات المتحدة الامريكية لن يحل الأزمة ولابد من نظام جديد في سورية من خلال القيام بتغيير ديمقراطي حقيقي.وأضاف العودات ان الوساطة الروسية لحل الازمة لا تلقى حماسا شديدا من قبل المعارضة لأن روسيا منحازة الى جانب السلطة وليست موضوعية، من وجهة نظر المعارضة.وأكد الكاتب السوري ان الحوار بين الاطراف السورية، والذي تدعو اليه موسكو غير ممكن، لعدم توفر المناخات المناسبة له. موضحا ان المعتقلين لا يزالون في السجون السورية والمظاهرات لا تزال تواجه بالقصف والعنف من قبل النظام.

 

محلل سياسي سوري: الهدف الاساسي للغرب هو اسقاط النظام السياسي في سورية لقطع الامدادات بين حزب الله وايران

قال بسام أبو عبد الله أستاذ العلاقات الدولية بجامعة دمشق لقناة "روسيا اليوم" ان الهدف الاساسي للدول الغربية ودول الخليج التي تفتقر لأبسط مبادئ حقوق الانسان، هو إسقاط النظام السياسي في سورية من أجل اقامة نظام موال  للولايات المتحدة والغرب ولقطع الإمدادات بين حزب الله وايران.

وأضاف أبو عبد الله ان القوى الخارجية تستمر بضخ الاموال والسلاح ودعم الاعلام التحريضي ضد سورية لاستمرار القتل والعنف بغية اسقاط النظام السوري.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا