استئناف هجمات الجيش السوري على حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578020/

ذكر نشطاء لوكالة "رويترز" ان قوات مدرعة تابعة للجيش السوري توغلت في مدينة حمص صباح الاربعاء 8 يناير/ شباط وهي تطلق قذائف صاروخية وقذائف الهاون لاخضاع الاحياء المناوئة. وأضاف النشطاء ان القصف قد أدى الى مقتل 74 شخصا على الاقل.

ذكر نشطاء لوكالة "رويترز" ان قوات مدرعة تابعة للجيش السوري توغلت في مدينة حمص صباح الاربعاء 8 يناير/ شباط وهي تطلق قذائف صاروخية وقذائف الهاون لاخضاع الاحياء المناوئة. وأضاف النشطاء ان دبابات دخلت حي الانشاءات واقتربت من حي بابا عمرو الذي كان هدفا لاشد هجمات القوات السورية.

ونقلت "رويترز" عن نشطاء في مدينة حمص ومصادر بالمعارضة السورية ان قصف القوات الحكومية للمدينة ادى الى مقتل 74 مدنيا على الاقل منذ فجر الاربعاء.

وقال الناشط محمد الحسن لوكالة "رويترز" عبر هاتف يعمل من خلال الاقمار الصناعية من حمص "الدبابات الان عند مسجد القباب والجنود دخلوا مستشفى الحكمة في الانشاءات. واقتربوا أيضا من بابا عمرو ويسمع الان القصف على كرم الزيتون والبياضة."

وأضاف قوله "الاتصالات مقطوعة في كثير من اجزاء حمص. ويصعب تجميع صورة شاملة. لكن الدبابات منتشرة في الطرق الرئيسية في المدينة ويبدو أنها تتجه للتوغل في المناطق السكنية."