مقتل 18 شخصا على الاقل واصابة 130 آخرين في انفجار ضخم بمدينة كراتشي الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57800/

ادى انفجار ضخم هز كبرى المدن الباكستانية كراتشي الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني الى مقتل 18 شخصا على الاقل واصابة حوالي 130 آخرين. وكشفت وسائل الاعلام الباكستانية ان حركة طالبان باكستان اعلنت مسؤوليتها عن هذا الهجوم وتوعدت باستهداف القصر الرئاسي في اسلام اباد.

ادى انفجار ضخم هز كبرى المدن الباكستانية كراتشي الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني الى مقتل 18 شخصا على الاقل واصابة حوالي 130 آخرين.

وتسبب الانفجار، الذي وقع قرب اهم فنادق المدينة "الشيراتون" و "بيرل كونتينينتل"، بتدمير كامل لمقسم تحقيقات الامن الجنائي الذي يتواجد فيه موقوفون من مسلحي وزعماء طالبان باكستان وتنظيمات متطرفة اخرى بالاضافة الى الملا بارادار احد زعماء حركة طالبان الافغانية الذي يعتبر الرجل الثاني في الحركة.

وكشفت وسائل الاعلام الباكستانية ان حركة طالبان باكستان اعلنت مسؤوليتها عن هذه العملية الانتحارية وتوعدت باستهداف القصر الرئاسي في اسلام اباد. ونقلت وكالة "رويترز" عن عزام طارق المتحدث باسم الحركة قوله إن العملية تأتي ردا على الغارات الجوية الامريكية على المناطق القبلية في شمال غرب البلاد، مضيفا ا "مثل هذه الهجمات ستستمر حتى تتوقف الهجمات بطائرات بدون طيار."

هذا وكان مصدر في اجهزة الامن المحلية اكد للصحفيين ان العملية تأتي كخطوة ثأرية من قبل المتطرفين ضد الحكومة والقيادة العسكرية بسبب العملية الخاصة التي تجري حاليا ضد الارهابيين شمال غرب البلاد.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك