"اليونيسف": مقتل أكثر من 400 طفل جراء أعمال العنف في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577997/

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في جنيف أن أكثر من 400 طفل لقوا حتفهم وأصيب مئات آخرين بجروح جراء أعمال العنف الجارية في سورية. وأعلنت المنظمة الدولية أنها تتلقى تقارير بشأن اعتقال أطفال وتعذيبهم والاعتداء عليهم جنسيا في السجون.

 

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في جنيف أن أكثر من 400 طفل لقوا حتفهم وأصيب مئات آخرين بجروح جراء أعمال العنف الجارية في سورية.

وأعلنت المنظمة الدولية يوم الثلاثاء 7 فبراير/شباط أنها تتلقى تقارير بشأن اعتقال أطفال وتعذيبهم والاعتداء عليهم جنسيا في السجون.

وتشير المعلومات التي جمعتها اليونيسف من موظفي الإغاثة العاملين لدى منظمات أخرى في سورية إلى أن العديد من الضحايا دون سن الرابعة عشرة، ومعظمهم من الفتيان.

وقال المدير التنفيذي لليونيسف أنتوني ليك: "يجب وضع نهاية لذلك".

وأضاف: "ندعو السلطات السورية إلى السماح بتقديم المساعدة لكافة من يحتاجون إليها بشدة".

وأشارت المنظمة إلى أن الهجمات التي تشنها القوات الحكومية في حمص تسببت في المزيد من المعاناة للأطفال، مضيفة أنه لم يتم السماح لها بالعمل في المدينة المضطربة.

المصدر: وكالة الصحافة الألمانية

ناشط سياسي معارض: الحديث عن الحوار السياسي في سورية أصبح نوعا من المهزلة

وقال محمد عبد الله الناشط السياسي من واشنطن إن الحديث عن الحوار السياسي في سورية أصبح نوعا من المهزلة عندما تقصف حمص براجمات الصواريخ وبقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة. وأضاف أن العنف لم يتوقف خلال زيارة لافروف لسورية، مؤكدا أن الحوار غير مقبول مع شخص يقتل الشعب السوري.