الإخوان المسلمون يرفضون المشاركة في الإضراب العام ويدعون لتطهير صفوف الثوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577994/

رفضت جماعة الإخوان المسلمين في مصر مشاركتها في الإضراب العام يوم 11 فبراير/شباط، مشيرة إلى ان ذلك سيزيد من الأوضاع السيئة في البلاد وتفكيك الدولة وانهيارها. وأكد محمود حسين الأمين العام للجماعة أنه يجب "تطهير صفوف الثوار من المندسين والمخربين والذين يريدون إسقاط الدولة، لأنه لا يمكن أن تجتمع الوطنية والتخريب في آن واحد".

 

أكد محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين أن الدعوة إلى الإضراب العام يوم 11 فبراير/شباط أمر في غاية الخطورة وسيكون له تأثر سلبي على عودة الاستقرار والمستقبل السياسي للبلاد.

 وقال أن الإضراب العام والمطالبة بإغلاق المصانع والجامعات والمدارس ووقف السكك الحديدية ووسائل النقل والمواصلات والامتناع عن سداد الأموال المستحقة للحكومة والفواتير المستحقة للدولة سيزيد من الأوضاع السيئة في البلاد وتفكيك الدولة وانهيارها.

ودعا حسين القائمين علي هذه الدعوة إلى تحكيم العقل والحكمة والعمل فقط من أجل الصالح العام للبلاد.

وأعلن عن رفض الجماعة لهذه الدعوة وقال "إننا نطالب جميع المصريين بمواصلة العمل والجهد لبناء الدولة وليس هدمها"، مضيفا أنه إذا تمت الدعوة إلى تظاهرات وبطريقة سلمية وحضارية فليس هناك أي تعارض، ولكن يجب تطهير صفوف الثوار من المندسين والمخربين والذين يريدون إسقاط الدولة، لأنه لا يمكن أن تجتمع الوطنية والتخريب في آن واحد.

وأضاف أنه قد أصبح في مصر مجلس شعب منتخب يمثل جميع الاتجاهات وهو الوحيد الذي يمكن أن يحقق مطالب المواطنين وعلى الجميع أن يصبر، لأنه ليس من المعقول أن ينجح هذا المجلس في إصلاح فساد 30 عاما في أيام.

بدوره صرح عاطف أبو العيد الأمين الإعلامي فى حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية بأن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين لن يشاركا فى إضراب 11 فبراير/شباط، مؤكدا أن مثل هذه الإضرابات تضر بالبلد وتعطل عجلة الإنتاج ولا تزيد الاقتصاد المصري بل تنقصه، مشيرا إلى أن مثل هذه الاضرابات تدعم ثقافة عند الشعب وهي عدم العمل والاعتماد على الغير فى توفير لقمة العيش، فى حين أنه يجب تغيير تلك المفاهيم بعد الثورة.

وأشار إلى أن ثورة 25 يناير ثورة تغيير للأنظمة وتغيير لكل ظاهرة سلبية فى المجتمع المصري .

يذكر ان حركة 6 أبريل وحركات ثورية اخرى قد دعت لاضراب 11 فبراير، وذلك لعمل محاكم شعبية فى كل محافظات مصر لقتلة الثوار وللمجلس العسكري.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية