بوتين يؤكد ثقته بأن معظم المواطنين سيدعمونه في انتخابات الرئاسة المقبلة

أخبار روسيا

بوتين يؤكد ثقته بأن معظم المواطنين سيدعمونه في انتخابات الرئاسة المقبلةبوتين يؤكد ثقته بأن معظم المواطنين سيدعمونه في انتخابات الرئاسة المقبلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577967/

أكد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء والمرشح لانتخابات الرئاسة الروسية أمام مجموعة من مسؤولي حملته الانتخابية ثقته بأن معظم المواطنين سيدعمونه في انتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرا إلى أن كل مرشح للرئاسة سيحصل على ما يستحقه في هذه الانتخابات. كما أكد بوتين أن روسيا حققت المرتبة الأولى بكل المعايير الاقتصادية في العام الماضي.

 

أكد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء والمرشح لانتخابات الرئاسة الروسية أمام مجموعة من مسؤولي حملته الانتخابية ثقته بأن معظم المواطنين سيدعمونه في انتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرا إلى أن كل مرشح للرئاسة سيحصل على ما يستحقه في هذه الانتخابات.

وقال رئيس الحكومة الروسية يوم الثلاثاء 7 فبراير/شباط إن حزب "روسيا الموحدة" الحاكم يجب أن يطور الديمقراطية بداخله، مشيرا إلى أن حزب "روسيا الموحدة" يجب أن يستخلص العبر من الأحداث الأخيرة.

وأكد بوتين أن تشكيلة الحكومة الروسية ستتجدد، لكن الوزراء الذين عملوا بفعالية سيحتفظون بحقائبهم، مشيرا إلى أن عدم الاستقرار الحكومي لا يفيد المواطنين.

وعارض رئيس الوزراء الروسي فكرة فرض التأشيرات على دخول مواطني جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق لروسيا، موضحا أن هذه الخطوة ستؤدي إلى فقدان روسيا نفوذها في هذه البلدان بشكل كامل.

وأشار بوتين إلى أن روسيا بحاجة إلى العمالة الوافدة من هذه البلدان، لأنه عامل مهم في التنمية الاقتصادية، إلا أنه يجب ترتيب الأمور في مجال قانون الهجرة.

بوتين: روسيا حققت المرتبة الأولى بكل المعايير الاقتصادية في عام 2011

وأكد رئيس الوزراء الروسي أن روسيا حققت المرتبة الأولى بكل المعايير الاقتصادية في العام المنصرم.

وقال بوتين إن "نتائج العام الماضي أظهرت أن لدينا أفضل النتائج في العالم.. نحتل المرتبة الأولى عالميا بكل المعايير وبينها الناتج المحلي الإجمالي والناتج الصناعي والحد الأدنى من التضخم.. ألمانيا تقول إنها حققت معجزة اقتصادية بخفض البطالة إلى 7,4%، على حد معرفتي، ولدينا 6% أقل مما كان الوضع عليه في مرحلة ما قبل الأزمة المالية".

وأضاف الرئيس الروسي أن "عدد المواطنين دون حد الفقر أصبح أقل بمرتين.. أقول هذا ليس للتفاخر، بل للتأكيد أن علينا الكثير لفعله.. لدينا كثير من النجاحات الأخرى وفعليا بمجمل المعايير نحن في المرتبة الثانية بعد الصين.. لكن يجب القول بشكل واضح طالما أن دخل الفرد أقل بكثير من الدول المتقدمة لا يمكن أن نطمئن".

وأشار بوتين إلى أن أولوية الحكومة الروسية في مجال الغاز ستبقى تزويد المستهلكين داخل البلاد بالغاز الطبيعي وليس تصدير الغاز إلى الخارج.

كما قال إنه يجب تحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في مجال التعليم والثقافة الذين يعانون من تدني المرتبات، مؤكدا أنه سيطرح قريبا خطته لتحقيق ذلك.

وأكد فلاديمير بوتين على ضرورة إنشاء شركة حكومية خاصة بتنمية مناطق الشرق الأقصى الروسي في مجال بناء الموانئ والطرق والاتصالات والمطارات وتطوير النقل الجوي واستخراج الموارد الطبيعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة