طهران: العقوبات الأمريكية ضد قطاعنا المالي جزء من الحرب النفسية ضد إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577954/

أعلن رامين مهمانبرست المتحدث باسم الخارجية الايرانية أن العقوبات الأمريكية ضد المؤسسات المالية الإيرانية التي تتضمن تجميد أرصدة المؤسسات الحكومية الإيرانية في الولايات المتحدة، تأتي في إطار الحرب النفسية والدعائية التي تشنها واشنطن ضد طهران. وأكد مهمابرست ان هذه العقوبات لن يكون لها أي تأثير على الاقتصاد والبرنامج النووي الإيراني.

أعلن رامين مهمانبرست المتحدث باسم الخارجية الايرانية أن العقوبات الأمريكية ضد الؤسسات المالية الإيرانية التي تتضمن تجميد أرصدة المؤسسات الحكومية الإيرانية في الولايات المتحدة، تأتي في إطار الحرب النفسية والدعائية التي تشنها واشنطن ضد طهران. وأكد مهمابرست ان هذه العقوبات لن يكون لها أي تأثير على الاقتصاد والبرنامج النووي للبلاد.

وذكر الدبلوماسي ان البنك المركزي الإيراني ليس له معاملات مالية مع الولايات المتحدة معتبرا أن الحصار الذي فرضته واشنطن على الأصول المالية والمؤسسات الإيرانية يحمل طابعا عدائيا وهو جزء من الحرب النفسية والدعائية من أجل الضغط على الشعب الإيراني وإثارة اضطرابات في المجتمع. وأعرب مهمانبرست عن قناعته بان مثل هذه الضغوط التي تستمر منذ 30 سنة، لن تأتي بالنتيجة المرجوة.

المصدر: وكالتا "إيتار-تاس" +"رويترز"

محلل سياسي:  اقتصاد ايران لم يتأثر بالعقوبات المفروضة

قال الكاتب والمحلل السياسي محمد صالح صدقيان في حوار مع قناة "روسيا اليوم" بخصوص العقوبات الأخيرة التي فرضت على ايران أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها طهران لعقوبات اقتصادية، واضاف بأن الحكومات الإيرانية المتتالية، بما فيها الحكومة الحالية، استطاعت أن تتجاوز وتتغلب على مثل هذه الصعوبات.

واوضح أن الإقتصاد الإيراني لم يتأثر والإيرانيون يعتقدون أن كمية النفط التي يتم تصديرها إلى اوروبا ربما يتم ايقافها للضغط على اقتصاديات بعض الدول الغربية. وأكد أن ايران جادة في استصدار هذا القرار.