تأجيل قمة المتوسط بسبب احتجاج الدول العربية على دعوة اسرائيل اليها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57793/

أخطر جان دافيد ليفيت مستشار الحكومة الفرنسية لشؤون الامن القومي نظيره الاسرائيلي اوزي ارادو، المتواجد الآن في الولايات المتحدة ضمن الوفد الحكومي برئاسة بنيامين نتنياهو، انه تم تأجيل القمة الدولية بمشاركة دول المتوسط للمرة الثالثة بسبب احتمال مقاطعتها من قبل الدول العربية في حال توجيه الدعوة للحكومة الاسرائيلية. نشر ذلك الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني.

أخطر جان دافيد ليفيت مستشار الحكومة الفرنسية لشؤون الامن القومي نظيره الاسرائيلي اوزي ارادو، المتواجد الآن في الولايات المتحدة ضمن الوفد الحكومي برئاسة بنيامين نتنياهو، انه تم تأجيل القمة الدولية بمشاركة دول المتوسط للمرة الثالثة بسبب احتمال مقاطعتها من قبل الدول العربية في حال توجيه الدعوة للحكومة الاسرائيلية. نشر ذلك الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني.
ونقل الموقع ان كلا من تركيا وفلسطين تقدمت ضد مشاركة اسرائيل في القمة، اذ بررت انقرة موقفها بسبب الهجوم على اسطول الحرية الذي  اسفر عن مقتل 9 مواطنين اتراك، بينما بررت السلطة الفلسطينية رفضها باستمرار بناء المستوطنات.
يجدر القول ان القمة كان يجب ان تجري في برشلونة بتاريخ 21 نوفمبر بمشاركة 50 رئيس دولة ورئيس حكومة ووزراء خارجية، وكان من بين المدعوين رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس السوري بشار الاسد.
يذكر انه في المؤتمر السابق لاتحاد بحر المتوسط الذي جرى في يوليو 2008 جلس رئيس الحكومة الاسرائيلية آنذاك ايهود اولمريت  على طاولة واحدة مع الرئيس السوري بشار الاسد الا انهما لم يتصافحا حتى انهم تصرفوا كأنهم لا يلاحظون بعضهم البعض. وعندما وقف اولمرت امام المنصة لالقاء كلمته خرج الرئيس الأسد من القاعة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية