مارغيلوف: آمل ان يتمكن عباس من تخفيف موقف حماس تجاه اسرائيل

أخبار العالم العربي

مارغيلوف: آمل ان يتمكن عباس من تخفيف موقف حماس تجاه اسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577925/

 قال ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي انه يأمل ان يتمكن الرئيس محمود عباس من تخفيف موقف حركة حماس تجاه اسرائيل. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها لوكالة "ايتار – تاس" للانباء يوم 7 فبراير/شباط.

 قال ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي انه يأمل ان يتمكن محمود عباس من تخفيف موقف حركة حماس تجاه اسرائيل. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها لوكالة "ايتار – تاس" للانباء يوم 7 فبراير/شباط.

وقال مارغيلوف معلقا على توقيع اتفاق في الدوحة بقطر يوم 6 فبراير/شباط بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه في قطر لتعيين محمود عباس رئيسا للحكومة، هو علامة تشير الى ان الخلافات بين الجانبين اصبحت في الماضي، على الرغم من ان برامجهما يمكن ان تختلف كالسابق".

واوضح مارغيلوف "لقد اتفقت فتح وحماس على شيئ اساسي وهو ضرورة وحدة الاراضي الفلسطينية، لانه فقط على هذا الاساس تتمكن فلسطين من تقوية موقفها في تسوية المشكلة الشرق اوسطية. لان الانشقاق السياسي بين فتح وحماس خفض من هيبتها وعرقل عملية المفاوضات مع اسرائيل".

واضاف " يجب ان نأمل بان محمود عباس سيتمكن من تخفيف موقف حماس تجاه اسرائيل. لان فتح تصر على فكرة المفاوضات مع اسرائيل، على اعتباره طريق حصول فلسطين على الاستقلال. ولكن الحكم على السياسة الفلسطينية الموحدة سيكون ممكنا بعد الانتخابات العامة المقررة في مايو/ايار القادم".

الأزمة اليمنية