ناشطون يعلنون استمرار القصف على حمص.. والداخلية السورية تتحدث عن تصعيد نشاط المجموعات المسلحة في المدينة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577917/

أعلن ناشطون سوريون صباح يوم الثلاثاء 7 فبراير/شباط بان الجيش السوري واصل قصفه لأحياء في مدينة حمص خلال الليلة الماضية، ما أدى الى سقوط مزيد من الضحايا.

أعلن ناشطون سوريون صباح يوم الثلاثاء 7 فبراير/شباط بان الجيش السوري واصل قصفه لأحياء في مدينة حمص خلال الليلة الماضية، ما أدى الى سقوط مزيد من الضحايا.

وكانت الهيئة العامة للثورة السورية قد ذكرت في وقت سابق ان عدد القتلى يوم الاثنين جراء قصف الجيش لعدد من المدن والمناطق بالأسلحة الثقيلة ارتفع إلى 85 معظمهم في حمص ، لكن التلفزيون السوري نفى قصف المدينة.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية السورية إن 6 من عناصر الأمن قتلوا وجرح أحد عشر آخرون خلال اشتباكات مع من وصفتهم بالمجموعة الإرهابية المسلحة في عدد من أحياء حمص.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن الوزارة ان "المجموعات الإرهابية المسلحة في محافظة حمص قامت خلال الأسابيع الأخيرة بتصعيد اعتداءاتها وممارساتها الإجرامية بحق المواطنين حيث قامت بارتكاب جرائم قتل مروعة ذهب ضحيتها مئات المدنيين الأبرياء إضافة إلى قيامها بتفخيخ أبنية خاصة وتفجير بعضها وبعمليات اختطاف وسلب ونهب وتخريب للممتلكات العامة والخاصة".

وأكدت الداخلية السورية في بيان لها أن الجهات المختصة قامت صباح الاثنين بملاحقة عناصر تلك المجموعات المسلحة في عدد من أحياء حمص واشتبكت معهم ما أدى الى سقوط قتلى في صفوف قوات الأمن والعناصر الإرهابية، كما تم القبض على العديد من الارهابيين والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والبزات العسكرية.. وأكدت الداخلية في بيانها مواصلة عملية ملاحقة تلك المجموعات حتى استعادة الأمن والنظام في جميع أحياء حمص وريفها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا