الرئيس الروماني يكلف رئيس المخابرات بتشكيل الحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577916/

كلف الرئيس الروماني ترايان باسيسكو يوم الاثين 6 فبراير/ شباط، ميخاي رضوان اونجوريانو رئيس المخابرات بتشكيل حكومة جديدة وطلب اجراء اقتراع بالثقة في البرلمان. وجاءت هذه الخطوة عقب استقالة رئيس وزراء رومانيا اميل بوك في وقت سابق يوم الاثنين استجابة للاحتجاجات الحاشدة المستمرة منذ اسابيع ضد اجراءات التقشف المدعومة من صندوق النقد الدولي.

كلف الرئيس الروماني ترايان باسيسكو يوم الاثين 6 فبراير/ شباط، ميخاي رضوان اونجوريانو رئيس المخابرات بتشكيل حكومة جديدة وطلب اجراء اقتراع بالثقة في البرلمان.

وجاءت هذه الخطوة عقب استقالة رئيس وزراء رومانيا اميل بوك في وقت سابق يوم الاثنين استجابة للاحتجاجات الحاشدة المستمرة منذ اسابيع ضد اجراءات التقشف المدعومة من صندوق النقد الدولي.

وسبق ان شغل اونجوريانو البالغ من العمر 43 عاما منصب وزير الخارجية وأمامه مهلة 10 ايام لتشكيل الحكومة ووضع برنامج لتسيير شؤون البلاد مع طلب اقتراع بالثقة امام البرلمان.

وقال صندوق النقد الدولي، الذي قدم خطة انقاذ لرومانيا بمبلغ 20 مليار يورو في صورة قرض شرط أن تقوم بوخارست بتخفيضات حادة في الانفاق الحكومي، انه لا يتوقع أن يتأثر الاتفاق باستقالة بوك.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية