أوباما: ايران أكثر انقساما الآن مما كانت عليه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577914/

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاثنين 6 فبراير/ شباط ان لدى الولايات المتحدة "تقديرات جيدة للغاية" حول التقدم الذي احرزته طهران في مجال تخصيب اليورانيوم، لكنها تواجه بعض الصعوبات في تتبع الاليات السياسية داخل الجمهورية الاسلامية. موضحا بقوله "نحن لا نعرف كل الديناميكيات داخل ايران، واعتقد ان أحدى الصعوبات هي أن ايران نفسها أكثر انقساما الان مما كانت عليه سابقا".

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاثنين 6 فبراير/ شباط ان لدى الولايات المتحدة "تقديرات جيدة للغاية" حول التقدم الذي احرزته طهران في مجال تخصيب اليورانيوم، لكنها تواجه بعض الصعوبات في تتبع الاليات السياسية داخل الجمهورية الاسلامية.

وأوضح اوباما في مقابلة مع قناة "ان. بي. سي" التلفزيونية "لا نعرف كل الديناميكيات داخل ايران، واعتقد ان أحدى الصعوبات هي أن ايران نفسها أكثر انقساما الان مما كانت عليه سابقا". وأوضح ان "الزعيم الاعلى ينافس الرئيس في بعض المواقف. ومن الصعب معرفة من يتخذ القرارات داخل ايران. ولكن لدينا رؤية جيدة الى حد كبير بشان ما يحدث بخصوص برنامجهم النووي."

وردا على سؤال حول امتلاك الجيش الامريكي لقنابل "خارقة للتحصينات" جاهزة لضرب مواقع نووية تحت الارض في ايران، قال اوباما انه لن يناقش برامج عسكرية محددة ولن يتطرق الى تفاصيل خطط الطواريء الامريكية. ولكنه اضاف "سأقول اننا أعددنا خططا موسعة على مدى السنوات الماضية بشأن مختلف خياراتنا في الخليج. ونحن مستعدون للجوء لتلك الخيارات اذا دعت الضرورة".

"المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون