الإخوان المسلمون في سورية: روسيا والصين وإيران شركاء في المذبحة البشعة

أخبار العالم العربي

الإخوان المسلمون في سورية: روسيا والصين وإيران شركاء في المذبحة البشعةالإخوان المسلمون في سورية: روسيا والصين وإيران شركاء في المذبحة البشعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577904/

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين كلا من روسيا والصين وايران بالمشاركة في "المذبحة البشعة" في سورية"، مطالبة "دول العالم العمل على إيقاف هذه "المجزرة". وذكر بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الجماعة في سورية زهير سالم: "نعتبر روسيا والصين وإيران شركاء مباشرين في المذبحة البشعة التي تنفذ على شعبنا ليس فقط بدعمهم للنظام وإنما بمشاركتهم التعبوية المباشرة بالسلاح والعتاد في ذبح أبناء شعبنا الأعزل".

 

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين كلا من روسيا والصين وايران بالمشاركة في "المذبحة البشعة" في سورية"، مطالبة "دول العالم العمل على إيقاف هذه "المجزرة".

وذكر بيان صادر يوم الاثنين 6 فبراير/شباط عن الناطق الرسمي باسم الجماعة في سورية زهير سالم: "نعتبر روسيا والصين وإيران شركاء مباشرين في المذبحة البشعة التي تنفذ على شعبنا ليس فقط بدعمهم للنظام وإنما بمشاركتهم التعبوية المباشرة بالسلاح والعتاد في ذبح أبناء شعبنا الأعزل".

وأكد البيان "مسؤولية هذه الدول المباشرة عن كل قطرة دم تسفك على الأرض السورية"، مشيرا الى أن "المحرقة النازية يمكن أن تتكرر على أيدي النازيين الذين يحكمون سوريا اليوم".

وأضاف: "لقد صمتم على مجازر الأمس لتقع مجزرة اليوم، وصمتكم على مجزرة اليوم يعني أنكم تطلقون يد هذا النازي الفاشي لتنفيذ مجازر الغد المفتوح على شر هؤلاء المجرمين الحاقدين"، وتابع :"إن عزيمة شعبنا لن تلين، وان نصره قادم بإذن الله".

وفي السياق ذاته حمل البيان البلدان العربية والغربية والمنظمات الإنسانية المسؤولية الأخلاقية والسياسية الكاملة عن "حرب الإبادة" التي ينفذها النظام في سورية ضد الشعب الأعزل.

المصدر: "أ ف ب"

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي