مصر: فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في 10 مارس/آذار المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577893/

أعلن عبد المعز إبراهيم عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أنه سيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في يوم 10 مارس/آذار المقبل. وأكد عبد المعز أن المجلس العسكري طلب خلال اللقاء مع رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وأعضائها أن يتم التعجيل بانتخابات الرئاسة وفتح باب الترشيح في أقرب وقت ممكن.

 

أعلن عبد المعز إبراهيم عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أنه سيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في يوم 10 مارس/آذار المقبل.

وأكد عبد المعز يوم الاثنين 6 فبراير/شباط أن المجلس العسكري طلب ظهر يوم الاثنين خلال اللقاء مع رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وأعضائها أن يتم التعجيل بانتخابات الرئاسة وفتح باب الترشيح في أقرب وقت ممكن، فلم يكن هناك موعد مناسب سوى 10 مارس المقبل حتى تكون انتخابات الشورى قد انتهت تماما، بحسب موقع "بوابة الأهرام".

وشدد عبد المعز على أن المجلس العسكري طلب من اللجنة بحث التأمين اللازم حتى يتم التنسيق مع الداخلية وتوفير قوات من الجيش لتأمين اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، موضحا أن اللجنة ستجتمع غدا أو بعد غد على الأكثر لبحث كافة الإجراءات اللازمة وتشكيل الهيكل الإداري للجنة وكذلك مقرها.

الجدير بالذكر أن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد التقى بفاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس لجنة الانتخابات الرئاسية وأعضاء اللجنة بحضور الفريق سامى عنان.

وتناول اللقاء مناقشة الإجراءات اللازمة لفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية. وأكد طنطاوي على سرعة الانتهاء من الإجراءات والإعلان عنها.

ناشط سياسي: المجلس العسكري يريد فرض رئيس موالي له باتفاق مع الإخوان المسلمين وبمباركة أمريكية

وقال أحمد عبد ربه الناشط السياسي من القاهرة إن ما يجري في مصر حاليا هي مسرحية من قبل المجلس العسكري الذي يسعى إلى فرض رئيس موالي له باتفاق مع الإخوان المسلمين وبمباركة أمريكية، أما هدف الاعتصامات المتواصلة فهو تسليم السلطة بشكل فوري من المجلس العسكري إلى حكومة مدنية.

المزيد في التقرير المصور.