تنديد غربي بالفيتو الروسي الصيني في مجلس الأمن الدولي بشأن سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577885/

قالت سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أن إدارة أوباما ترى أن رفض روسيا والصين تبني مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشان سورية ليس قرارا بعيد النظر. من جانبه أعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني أن الفيتو الروسي الصيني بشأن مشروع قرار مجلس الأمن الخاص بسورية "خطأ خطير" يمكن اعتباره "خيانة إزاء الشعب السوري".

 

قالت سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أن إدارة أوباما ترى أن رفض روسيا والصين تبني مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشان سورية ليس قرارا بعيد النظر.

وقالت رايس يوم الاثنين 6 فبراير/شباط في حديث لقناة "سي بي أس" ان "ما حدث يوم السبت كان مسرحية حقيقية. مجلس الأمن بكامله – 13 دولة، باستثناء روسيا والصين – كان مستعدا لتبني القرار لدعم الخطة التي طرحتها جامعة الدول العربية".

وأضافت رايس أن "روسيا قررت من جديد، كما فعلت خلال الأشهر العديدة، الوقوف إلى جانب الدكتاتور والدفاع عن مصالح الشخص الذي تنتهي أيام حكمه، بدلا من الوقوف إلى جانب الشعب السوري وشعوب دول الشرق الأوسط في احتجاجاتهم السلمية دفاعا عن حقوقهم".

من جانبه أعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني أن الفيتو الروسي الصيني بشأن مشروع قرار مجلس الأمن الخاص بسورية "خطأ خطير" يمكن اعتباره "خيانة إزاء الشعب السوري".

بدوره أعرب الرئيس التركي عبد الله غول عن أسف بلاده بشأن نتائج التصويت في مجلس الأمن الدولي يوم السبت الماضي، ودعا المجتمع الدولي إلى أن يتذكر أن "الحرب الباردة قد انتهت منذ زمن طويل".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية