أنباء عن مقتل 50 شخصا في حمص خلال قصف بالدبابات والمدفعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577879/

نقلت وكالة "رويترز" عن المجلس الوطني السوري المعارض أنباء عن مقتل 50 شخصا في حمص خلال قصف بالدبابات والمدفعية نفذته قوات سورية على عدة أحياء في المدينة.

 

نقلت وكالة "رويترز" عن المجلس الوطني السوري المعارض أنباء عن مقتل 50 شخصا في حمص خلال قصف بالدبابات والمدفعية نفذته القوات السورية على عدة أحياء في المدينة.

وقال شهود يوم الاثنين 6 فبراير/شباط إن القصف بدأ في الساعة الثانية ليلا وقد تركز على  حيي بابا عمرو والإنشاءات في البداية، ثم أحياء الخالدية والبياضة وباب دريب.

وفي مدينة الزبداني سقط ثلاثة قتلى في قصف طال الحي الغربي وحي الجسر وسهل الزبداني.

وذكر نشطاء أن أعدادا كبيرة من الأهالي تواصل نزوحها نحو مناطق أخرى، في حين تتقدم مدرعات الجيش السوري باتجاه المدينة من أربعة محاور.

من جهة أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 3 ضباط  سوريين قتلوا وتم اسر 19 جنديا في الجيش النظامي السوري في هجوم شنه منشقون عن الجيش فجر يوم الاثنين 6 فبراير/شباط على حاجز في محافظة ادلب.

محلل سياسي: مجموعات إرهابية تعمل في حمص والجيش السوري هو الوحيد المشرف على أمن المواطنين

وقال شريف شحادة المحلل السياسي من دمشق إن هناك مجموعات إرهابية تعمل في محافظة حمص وإن دور الحكومة الآن أن تدخل أي منطقة هناك بناء على المناشدة من الأهالي وأن الجيش السوري هو الوحيد المشرف على حماية وأمن المواطنين.

الأزمة اليمنية