العربي يدين استخدام القوات السورية للاسلحة الثقيلة

أخبار العالم العربي

العربي يدين استخدام القوات السورية للاسلحة الثقيلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577864/

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في بيان الاثنين 6 فبراير/شباط استخدام الأسلحة الثقيلة من قبل القوات السورية في قصف احياء سكنية. وطالب الأمين العام بالوقف الفوري لجميع أعمال العنف، أيا كان مصدرها.

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في بيان الاثنين 6 فبراير/شباط استخدام الأسلحة الثقيلة من قبل القوات السورية في قصف احياء سكنية. وطالب الأمين العام بالوقف الفوري لجميع أعمال العنف أيا كان مصدرها.

وقال في بيان: "نتابع بقلق بالغ وانزعاج شديد تطورات الوضع الميداني في سورية وما تشهده مدينة حمص ومناطق ريف دمشق من تصعيد للعمليات العسكرية واستخدام القوات السورية للأسلحة الثقيلة ضد المدنيين".

وطالب الأمين العام بالوقف الفوري لجميع أعمال العنف، أيا كان مصدرها، محذرا من مخاطر تصاعدها على مجمل الجهود العربية والدولية المبذولة لمعالجة الأزمة المتفاقمة التى تشهدها سورية.

ومن جانبه قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي إن وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي سيعقدون السبت المقبل في الرياض اجتماعا مخصصا لبحث الوضع في سورية، وذلك عشية اجتماع مجلس الجامعة العربية المقرر عقده في القاهرة.

ناشط سوري معارض: الأوضاع في سورية ستتجه من السيء إلى الأسوأ

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن اتهم سيروان قجو، الناشط في المعارضة السورية النظام في دمشق بتصعيد العنف، وتنبأ بأن الأوضاع في سورية ستتجه من السيء إلى الأسوأ.

الأزمة اليمنية