محمود عباس يتولى رئاسة الحكومة الفلسطينية المقبلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577851/

وقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في دولة قطر الاثنين 6 فبراير/ شباط، "اعلان الدوحة" الرامي لبدء تطبيق المصالحة الفلسطينية. واتفقا على أن يترأس محمود عباس حكومة التوافق الوطني المقبلة.

وقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس و خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في دولة قطر الاثنين 6 فبراير/ شباط، "اعلان الدوحة" الرامي لبدء تطبيق المصالحة الفلسطينية. واتفقا على أن يترأس محمود عباس حكومة التوافق الوطني المقبلة. وحضر لقاء التوقيع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وشدد الاعلان على "الاستمرار بخطوات تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية من خلال اعادة اعادة تشكيل المجلس الوطني بشكل متزامن مع الانتخابات الرئاسية والتشريعية". كما اتفق الطرفان على "عقد الاجتماع الثاني للجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير" بتاريخ 18 فبراير/شباط في القاهرة".

كما اكد الاعلان على "استمرار عمل اللجان التي شكلت" وهي لجنة الحريات العامة المكلفة بمعالجة ملفات المعتقلين والمؤسسات وحرية السفر وعودة الكوادر الى قطاع غزة وجوازات السفر وحرية العمل، ولجنة المصالحة المجتمعية.

المصدر: ا ف ب

قيادي في حركة فتح: الوحدة هي انجازا كبيرا للشعب الفلسطيني

قال محمد الحوراني القيادي في حركة فتح وسفير فلسطين السابق في الجزائر في حوار مع قناة "روسيا اليوم" إن ما وقع اليوم يعتبر انجازا كبيرا للشعب الفلسطيني الذي سيتعيد عبر هذا الإتفاق وحدته واتي سيترتب عليها اولا حشد كل جهود الشعب الفلسطيني في سياق اعادة هيكلة الشرعية الفلسطينية.

واوضح الخوراني إلى أنه لا يمكن ارجاع كل هذه النتائج إلى سبب واحد ويرى أن الضرورة الأولى هي إعادة الوحدة ومواجهة السياسة الخطيرة التي تنفذها حكومة نتانياهوعلى الأرض.