روسيا تسجل رقما قياسيا جديدا في استخراج النفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57785/

استخرجت روسيا في اكتوبر/تشرين الاول الماضي 10.28 مليون برميل كل يوم، مما يزيد بمقدار 100 الف برميل عما هو عليه في سبتمبر/ايلول الماضي. وسجلت بذلك رقما قياسيا جديدا في استخراج النفط الشهري.

لم تغير منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) تنبؤاتها الخاصة بحجم توريد النفط الروسي الى السوقين الداخلية والخارجية في العام الجاري، مؤكدة حجم الاستخراج بمقدار 10.1 مليون برميل  يوميا. وجاء ذلك في تقرير اصدرته "اوبك" في  شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري والذي يقوم ضمنا على الرقم القياسي في استخراج النفط الذي حطمته روسيا في اكتوبر/تشرين الاول الجاري.
 يقول خبراء "اوبك"  ان روسيا لا تزال تحرز عام 2010  نتائج جيدة في تصدير النفط، علما ان استخراجها الشهري خلال الاشهر الستة الاخيرة حطم رقما قياسيا. وشهد شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي رقما قياسيا شهريا جديدا  يزيد عما هو عليه استخراج النفط  في سبتمبر/ايلول بمقدار 100 الف برميل.
ويشير التقرير الصادر عن "اوبك" الى ان عام 2010 سيشهد زيادة في توريد النفط الروسي بمقدار 180 الف برميل كل يوم  بالمقارنة مع  العام الماضي. ويزداد استخراج النفط في روسيا  بفضل بدء استغلال حقل "رافنيني" بالاضافة  الى حقول النفط "فانكورسكوي" "اوفاتسكوي" واودوبتو" التي  ستزيد من استخراجها في الوقت القريب.
يذكر ان روسيا كانت تستخرج في اكتوبر/تشرين الاول الماضي 10.28 مليون برميل كل يوم، مما يزيد بمقدار 100 الف برميل عما هو عليه في سبتمبر/ايلول الماضي.
وتشير توقعات "اوبك"  الى ان استخراج النفط في روسيا بلغ 10.09 مليون برميل كل يوم بالربع الاول لعام 2010 و 10.12 مليون برميل كل يوم في الربع الثاني و10.13 مليون برميل كل يوم في الربع الثالث و10.07 مليون برميل كل يوم في الربع الرابع للعام الجاري.
وقد اعاد خبراء "اوبك" النظرالى  توقعاتهم  للنصف الثاني للعام الجاري بمقدار 100 الف برميل، علما انهم كانوا قد توقعوا سابقا  استخراج الربع الثالث  بحجم 10.12 مليون برميل واستخراج الربع الرابع بحجم 10.06 مليون برميل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم