إيران تشيد بالفيتو الروسي الصيني بشأن سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577841/

أشاد وزير الخاريجة الإيراني علي أكبر صالحي بالفيتو الذي استخدمته روسيا والصين ضد مشروع قرار غربي بشأن سورية في مجلس الأمن الدولي ، معتبرا ان تمرير مثل هذا المشروع كان سيمثل تدخلا في الشوؤن الداخلية لسورية.

أشاد وزير الخاريجة الإيراني علي أكبر صالحي بالفيتو الذي استخدمته روسيا والصين ضد مشروع قرار غربي بشأن سورية في مجلس الأمن الدولي، معتبرا ان تمرير مثل هذا المشروع كان سيمثل تدخلا في الشوؤن الداخلية لسورية.

وقال صالحي للصحفيين يوم الأحد 5 فبراير/شباط بعد اجتماع الحكومة الإيرانية، ان مجلس الامن تحول الى "اداة غطرسة وتفرد للغرب ضد سائر الدول، لكن روسیا والصین وقفتا هذه المرة ضد هذا الأمر".

وأعاد وزیر الخارجیة الایراني الى الأذهان ان مشروع القرار الغربي بشأن سورية الذي رفضته روسيا والصين يدعو الرئيس السوري بشار الأسد الى التنحي وتفويض نائبه الأول بصلاحيات الرئاسة. وشدد صالحي على ان هذه المسائل لیس من صلاحیات مجلس الأمن الدولي. وأضاف صالحي بان قضایا سوریة هي الآن في طریقها الي الحل.

واعتبر وزیر الخارجیة ان الموقف الذي اتخذته روسیا والصین امام ضغوط سائر اعضاء مجلس الامن الدولي فیما یتعلق بقضایا سوریة يأتي بمثابة رسالة الى الغرب بان استخدام مجلس الأمن كأداة لتحقيق أهدافه غير مقبول.

وأعاد الى الأذهان ان واشنطن قد استخدمت حق الفیتو لإسقاط أكثر من 60 وثيقة تنتقد اسرائيل في مجلس الأمن، وهو الأمر الذي يؤكد ان موقف الغرب منحاز وغير موضوعي.

المصدر: وكالة "إيرنا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية