البنك الدولي ينوي تقديم قرض ميسر إلى الأردن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577840/

أبدى البنك الدولي نيته بتقديم قرض جديد ميسر للأردن بمبلغ ستـمائة وخمسين مليون دولار لتنفيذ سلسلة من الاصلاحات، اهمها توفير فرص عمل جديدة وتعزيز النمو.

أبدى البنك الدولي نيته بتقديم قرض جديد ميسر للأردن بمبلغ ستـمائة وخمسين مليون دولار لتنفيذ سلسلة من الاصلاحات، اهمها توفير فرص عمل جديدة وتعزيز النمو.

وقال مسؤولون في البنك الدولي إن شروط القرض الميسر مريحة، حيث تكون نسبة الفائدة في حدود واحد وثلاثة اعشار في المئة، وتبلغ فترة سَدادها عشرين عاما. كما وافق البنك الدولي على قرض آخر بقيمة مئتين وخمسين مليون دولار لدعم الموازنة العامة ومساعدة الاردن على مواجهة الظروف الحالية التي تمر بها المِنطقة العربية، ولا سيما أن الاوضاع الراهنة ادت الى تراجع قطاع السياحة وتحويلات المغتربين والاستثمار الاجنبي المباشر، التي تعتبر قطاعات اساسية في تكوين الاقتصاد الاردني.

وأوضح جعفر بن حسان وزير التخطيط والتعاون الدولي أن دعم البنك الدولي للأردن للعام الحالي والمقبل يتضمن مزيجا من الأدوات والنوافذ التمويلية، والخدمات الاستشارية من خلال تقديم قروض لمشاريع تنموية، وقروض لدعم الموازنة، وتقديم منح لعدد من المشاريع التنموية، إما مباشرة من البنك، أو من خلال عمل البنك كجهة منفذة وإدارية لبعض الصناديق التمويلية العالمية، بالإضافة الى الدعم الفني والتقني، والمتمثل بدراسات حول الجدوى الاقتصادية، والدراسات التحليلية، بالإضافة الى استثمارات مؤسسة التمويل الدولي بالقطاع الخاص وخدماتها الاستشارية.

وأكد جعفر بن حسان أن قرض سياسة التنمية من البنك الدولي، وبمبلغ 250 مليون دولار سيوجه لدعم الموازنة ويساعد الحكومة في تخفيض تكلفة الدين والاستدانة من السوق التجارية، لاسيما وان شروط القرض ميسرة من حيث الفائدة البالغة 28. 1 بالمائة وفترة سداد 20 عاما وفترة سماح 5 أعوام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية