تشكيل فريق روسي للفورمولار وان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57784/

أعلن نيكولاي فومينكو رئيس شركة "Marussia Motors" الروسية المنتجة لسيارات السباق، ان شركته اشترت حزمة أسهم شركة "Virgin Racing" البريطانية لكي تشكل على قاعدتها فريقا روسياً يشارك في سباقات سيارات الفورمولا وان.

أعلن نيكولاي فومينكو رئيس شركة "Marussia Motors"  الروسية المنتجة لسيارات السباق، ان شركته اشترت حزمة أسهم شركة "Virgin Racing" البريطانية لكي تشكل على قاعدتها فريقا روسياً يشارك في سباقات سيارات الفورمولا وان.

وسيحمل الفريق روسي الجديد الذي سيشارك في سباقات الفورمولا وان، اسم "Marussia Virgin Racing" اعتباراً من موسم 2011، وذلك بموجب العقد الذي تم التوقيع عليه فجر يوم السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني في لندن.

وقال فومينكو:" الآن يمكن القول وبكل ثقة إن سباق الـ (فورمولا وان) يضم فريقا روسياً"، مشيراً الى أن شراء الفريق هي خطوة جبارة بالنسبة لشركتهم من ناحية التجارة والتسويق التي تعتبر هذه الخطوة تحقيقاً لحلمها.

وأعلن نيكولاي فومينكو :" نحن لم نأت الى هنا لثلاث دقائق فقط، بل نحن جئنا لأمد طويل وسنعمل لتحقيق النجاحات، لاينبغي انتظار نتائج فورية. ولكن الفريق الروسي سينافس على أعلى المراكز في سباق الجائزة الكبرى في مدينة سوتشي التي دخلت في برنامج الفورمولا وان، وإلا فإنه من غير المنطقي أن تبدأ".

وأشار فومينكو الى أن شركة "Marussia Motors" مولت الصفقة كاملة، وقال "لاشك ان القرار كان صعبا بالنسبة لنا. لا أستطيع أن أبوح بقيمة الصفقة، لكن أقول إن الرقم ضخم. صدقوني".

وتعتبر هذه المحاولة الثانية لتشكيل فريق وطني روسي في عام الفورمولا وان، بعد الأولى في عام 2005، عندما اشترت مجموعة شركات "Midland" التابعة لرجل الأعمال الكندي، ألكس شنايدر وهو من أصول روسية، أسهم شركة "F-1 Jordan" ، وتم على قاعدتها تأسيس فريق "Midland F1 " الذي شارك في سباقات الموسم 2006 تحت العلم الروسي، إلا أن النتائج السيئة التي حققها الفريق في ذلك الموسم اضطرت شنايدر الى بيعه لشركة "Spyker Cars NV".

يذكر أن المشاركة الأولى لفريق "Virgin Racing" في سباقات الفورمولا وان كانت في شهر مارس/آذار الماضي على حلبة البحرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا