تجدد القصف لعدة أحياء في حمص.. وأنباء عن سقوط قتلى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577834/

أفاد ناشطون سوريون بتعرض عدة أحياء في مدينة حمص السورية، بينها بابا عمرو والانشاءات لقصف من مدفعية ودبابات الجيش السوري، منذ السادسة والنصف من صباح الاثنين 6 فبراير/شباط. وأضاف الناشطون ان المشفى الميداني في باب عمرو تعرض أيضا لقصف، وقت استقباله عددا من ضحايا سقوط قذائف على مباني الحي.

أفاد ناشطون سوريون بتعرض عدة أحياء في مدينة حمص السورية، بينها بابا عمرو والانشاءات لقصف من مدفاعية ودبابات الجيش السوري، منذ السادسة والنصف من صباح الاثنين 6 فبراير/شباط.

وأضاف الناشطون ان المشفى الميداني في باب عمرو تعرض أيضا لقصف، وقت استقباله عددا من ضحايا سقوط قذائف على مباني الحي.

وسقط 12 قتيلا واصيب العشرات بجروح في القصف الذي تتعرض له احياء في مدينة حمص بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له. وجاء في بيان للمرصد  "استشهد ما لا يقل عن 12 مواطنا واصيب العشرات بجروح اثر القصف الذي تتعرض له احياء الخالدية وبابا عمرو والانشاءات وباب السباع منذ فجر اليوم الاثنين".

واعلنت لجان التنسيق المحلية المعارضة في بيان صباحا "وقوع اعداد كبيرة من الضحايا اثر استهداف النظام احد المشافي الميدانية في حي بابا عمرو اثناء قصف صاروخي عنيف ما زال مستمرا منذ ساعات".

المصدر: وكالات

محلل سياسي: يجب ان يفرض الجيش السوري سيطرته على جميع المناطق في سورية

قال خلف المفتاح المحلل السياسي السوري لقناة "روسيا اليوم"ان المعالجة الامنية من قبل الجيش السوري هي معالجة موضعية وتهدف الى تقليل عدد الخسائر البشرية بين المدنيين قدر الامكان، لكن الجيش يجب ان يفرض سيطرته على جميع المناطق السورية.

واضاف المحلل ان ما يجري من ارتفاع لوتيرة العنف في سورية من قبل العناصر المسلحة المدعومة من اطراف خارجية، يأتي للتشويش على زيارة سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي للايحاء بان الفيتو الروسي- الصيني  ساهم في رفع مستوى العنف.

الأزمة اليمنية