مقتل 3 ضباط سوريين في هجوم على حاجز في إدلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577824/

نقلت وكالة "فرانس برس" عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 3 ضباط  سوريين قتلوا وتم اسر 19 جنديا في الجيش النظامي السوري في هجوم شنه منشقون عن الجيش فجر يوم الاثنين 6 فبراير/شباط على حاجز في محافظة ادلب. من جانبها أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" مقتل الضباط الثلاثة. وأوضحت الوكالة ان الضباط قتلوا بنيران مجموعة مسلحة هاجمت حاجزا عسكريا ببلدة البارة في جبل الزاوية بإدلب وتم خطف عدد من العسكريين.

نقلت وكالة "فرانس برس" عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 3 ضباط  سوريين قتلوا وتم اسر 19 جنديا في الجيش النظامي السوري في هجوم شنه منشقون عن الجيش فجر يوم الاثنين 6 فبراير/شباط على حاجز في محافظة ادلب.

وقال متحدث باسم المرصد في اتصال هاتفي مع الوكالة: "ثلاثة ضباط قتلوا هم عميد ونقيب وملازم اول فيما اسر 19 جنديا في الجيش النظامي في هجوم شنه منشقون فجر الاثنين على حاجز للجيش في قرية البارة في جبل الزاوية بمحافظة ادلب".

ولفت المصدر نفسه الى ان الهجوم "ادى الى تدمير الحاجز تدميرا كاملا".

من جانبها أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" مقتل الضباط الثلاثة. وأوضحت الوكالة ان الضباط قتلوا بنيران مجموعة مسلحة هاجمت حاجزا عسكريا ببلدة البارة في جبل الزاوية بإدلب وتم خطف عدد من العسكريين.

وفي معرة النعمان، ذكرت "سانا" ان عشرات المسلحين اقتحموا المنازل واعتدوا على ساكنيها وسرقوا محتوياتها فيما تحدثت أنباء عن سقوط ضحايا. كما تصدت الجهات المختصة ليلة الأحد على الاثنين لمجموعة إرهابية مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام في مبنى البلدية والمبنى الحكومي بإدلب، حسب وكالة "سانا".

وفي وقت سابق أعلن  المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له، مقتل 56 شخصا  يوم الاحد في مناطق متفرقة من سورية من بينهم 28 من افراد الجيش السوري.

وأوضح المرصد ان 23 مدنيا لقوا مصرعهم في محافظة حمص فيما قتل مدنيان في مدينة داريا بريف دمشق وثلاثة في محافظة ادلب. اما العسكريون الثمانية والعشرون فـ 14 منهم قتلوا في ادلب و11 في محافظتي حمص ودرعا و3 آخرون في الزبداني.

من جهتها، أعلنت السلطات السورية مقتل 11 جندياً بريف حمص في هجمات نفذتها  ما وصفته بالمجموعات الارهابية المسلحة.

وذكرت وكالة  الأنباء السورية الرسمية "سانا" ان طفلين قتلا يوم الأحد بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة مسلحة خلف ثانوية المعري وسط البوكمال. وأضافت الوكالة ان والد الطفلين وشقيقهما الثالث أصيبا أيضا بالانفجار.

وذكرت الوكالة ان مجموعة مسلحة أخرى ارتكبت مجزرة بحق عائلة من آل هلال في قرية جبورين غرب حمص قتلت خلالها 8 من أفراد العائلة. وأضافت أن وحدات الجيش تدخلت واشتبكت مع المجموعة المسلحة وقتلت جميع افرادها.

تفجير خطين لنقل النفط والغاز بحمص

أفادت وكالة "سانا" بان مجموعة مسلحة فجرت مساء يوم الاحد خطا لنقل الغاز قرب تلبيسة في محافظة حمص ما أدى إلى تسرب كميات من الغاز.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة النفط ان الخط المستهدف قادم من حقل عمر التابع لشركة الفرات للنفط باتجاه محطة توليد كهرباء محردة.

وأكد المصدر أنه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط فور حدوث الانفجار وإن ورشات الاصلاح تستعد لاصلاح الخط واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف ضخ الغاز في أسرع وقت ممكن.

وتابعت "سانا ان مجموعة مسلحة استهدفت يوم الاثنين خطا لانابيب النفط في منطقة السلطانية قرب جوبر ببابا عمرو في حمص ما أدى إلى اندلاع حريق في منطقة التفجير.وذكر مصدر في وزارة النفط لوكالة "سانا" أن الشركة السورية لنقل النفط الخام تقوم حالياً بمتابعة الموضوع والتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجته.

المصدر: وكالتا "فرانس برس" و"سانا"