أوباما يحذر من مغبة مهاجمة إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577822/

قال الرئيس الامريكي باراك أوباما الأحد 5 فبراير/ شباط أنه لا يريد رؤية مزيد من القتال في منطقة الخليج المنتجة للنفط، مفضلا الحل الدبلوماسي في التعامل مع البرنامج النووي الإيراني. واضاف "نحن بصدد القيام بكل ما في وسعنا لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية وخلق سباق تسلح في منطقة حساسة".

قال الرئيس الامريكي باراك أوباما الأحد 5 فبراير/ شباط أنه لا يريد رؤية مزيد من القتال في منطقة الخليج المنتجة للنفط، مفضلا الحل الدبلوماسي في التعامل مع البرنامج النووي الإيراني.

وتحدث اوباما في مقابلة مع قناة "ان بي سي" التلفزيونية قائلا "ان أي شكل من النشاط العسكري الإضافي داخل الخليج سيكون مربكا وله تأثير كبير علينا.  ويمكن أن يكون له تأثير كبير على أسعار النفط، وما زالت لدينا قوات في أفغانستان المجاورة لإيران ومن ثم فإن الحل المفضل لنا هنا هو الحل الدبلوماسي".

وشدد أوباما في المقابلة على عدم استبعاده أي خيار من على الطاولة لمنع إيران من أن تصبح قوة نووية. واضاف "نحن بصدد القيام بكل ما في وسعنا لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية وخلق سباق تسلح في منطقة حساسة".

وأوضح أوباما إن إسرائيل لم تتخذ قرارا بعد بشأن كيفية الرد على بواعث القلق بشأن البرنامج النووي الإيراني وأضاف أنه لا يوجد دليل على أن لدى إيران "النية أو القدرة" لشن هجمات على الأراضي الأميركية.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل تستعد لمهاجمة إيران قال أوباما: "لا أعتقد أن إسرائيل اتخذت قرارا بشأن ما تريد أن تفعله. أعتقد أنهم مثلنا،  يعتقدون أن إيران يجب أن تتراجع بشأن برنامجها الخاص بالتسلح النووي".

المصدر: "الحرة"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام