قدري جميل: الوضع بعد الفيتو نضج لموافقة جميع اطراف المعارضة السورية على الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577814/

اعرب قدري جميل امين عام حزب الإرادة الشعبية السوري في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق عن "تأييد الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير للفيتو المزدوج لانه يؤمن الطريق الوحيد الآمن للخروج من الازمة السورية".

 

اعرب قدري جميل امين عام حزب الإرادة الشعبية السوري  في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق عن "تأييد الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير للفيتو المزدوج لانه يؤمن الطريق الوحيد الآمن للخروج من الازمة السورية"، حسب قوله.

واعتبر قدري جميل ان "المرة الاولى لاستخدام الفيتو كانت لمنع التدخل العسكري في سورية وفي المرة الثانية كانت لمنع التدخل السياسي ليستطيع السوريون حل مشاكلهم بانفسهم، وهم قادرون بمعونة الاصدقاء في كل مكان على الجلوس الى طاولة الحوار من اجل ايجاد الحلول".

وفيما يتعلق بزيارة وزير الخارجية سيرغي لافروف ومدير الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف الروسيين الى دمشق توقع جميل انها تأتي "استمرارا للدعم السياسي لسورية ومحاولة لايجاد المخارج الضرورية والسريعة من الازمة".

واكد السياسي السوري  ان "الوضع بعد الفيتو الروسي-الصيني نضج كثيرا من اجل موافقة جميع اطراف المعارضة على الحوار اذ لم يعد هناك مخرج آخر".