نتانياهو: القوة العسكرية والاقتصادية الضمانة الوحيدة لامن اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577801/

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان القوة العسكرية والاقتصادية هي الضمانة الوحيدة لامن وسلام اسرائيل في ظل التطورات الاخيرة في الدول المجاورة، وعلى وجه التحديد في ايران وسورية.

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في اجتماع الحكومة الاسرائيلية الاسبوعي يوم الاحد 5 فبراير/شباط ان القوة العسكرية والاقتصادية هي الضمانة الوحيدة لامن وسلام اسرائيل في ظل التطورات الاخيرة في الدول المجاورة، وعلى وجه التحديد في ايران وسورية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن نتانياهو قوله: "في الايام القليلة الماضية تذكرنا مجددا طبيعة الجوار الذي نعيش فيه. وفي منطقة كهذه فإن الشيء الوحيد الذي يضمن وجودنا وامننا وازدهارنا هي القوة".

واضاف رئيس الحكومة الاسرائيلية: "لقد سمعنا تصريحات حكام ايران عن تدمير اسرائيل، وشاهدنا الجيش السوري يذبح ابناء شعبه، ورأينا حوادث اخرى لسفك الدماء". واشار الى انه "في منطقتنا، يوجد العديد من الحكام الذين ليست لديهم اية موانع اخلاقية لقتل جيرانهم او شعبهم".

من جانبه انتقد سيلفان شالوم نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي قرار روسيا والصين باستخدام حق الفيتو ضد مشروع القرار الدولي حول سورية. وقال "لسوء الحظ فقد قررت روسيا والصين التصويت ضد قرار مجلس الأمن، لأنه وكما يبدو يقلق هذين الدولتين مسألة من سيستولي على حقول النفط، ومن سيكون له قواعد عسكرية في الشرق الأوسط. أعتقد أنه حان الوقت للإدراك بأن على مجلس الأمن فرض عقوبات حقيقية على سورية ووقف سفك الدماء وتغيير النظام".

المصدر: وكالات