أوباما يدعو بيونغ يانغ للتراجع عن سبيل المواجهة والاستفزاز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57778/

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني كوريا الشمالية الى التراجع عما وصفه بسبيل المواجهة والاستفزاز. لكن أوباما اوضح ايضا انه في حال لم تحترم بيونغ يانغ التزاماتها حول الملف النووي فلا يمكن ان تكافئها الاسرة الدولية التي ستساعدها خصوصا على محاربة "الفقر المدقع" الذي يعاني منه قسم من شعبها.

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني كوريا الشمالية الى التراجع عما وصفه بسبيل المواجهة والاستفزاز.
واعتبر أوباما خلال لقاء مع جنود أمريكيين في كوريا الجنوبية ان الوضع الاقتصادي الصعب في كوريا الشماليا جاء نتيجة سياسة المواجهة والاستفزاز التي تمارسها بيونغ يانغ، مشيرا الى محاولات القيادة الكورية الشمالية الحصول على الاسلحة النووية وحادثة إغراق البارجة الكورية الجنوبية "تشيونان" التي تتهم سيئول والولايات المتحدة بيونغ يانغ بالوقوف وراء هلاكها.
لكن أوباما اوضح ايضا انه في حال لم تحترم بيونغ يانغ التزاماتها حول الملف النووي فلا يمكن ان تكافئها الاسرة الدولية التي ستساعدها خصوصا على محاربة "الفقر المدقع" الذي يعاني منه قسم من شعبها.
من جهة اخرى، دعا اوباما كوريا الشمالية الى ابداء "جدية" في مسألة استئناف المفاوضات حول نزع اسلحتها النووية في اطار مجموعة الدول الست.
وحذر الرئيس الامريكي بيونغ يانغ من ان الولايات المتحدة لن تتردد ابدا في الدفاع عن كوريا الجنوبية وان حليفتها سيئول  لم تكن ابدا قوية كما هي الان.
واكد ان "التحالف بين امتينا لم يكن ابدا قويا كما هو حاليا. ومع باقي دول العالم، اكدنا بكل وضوح ان رغبة كوريا الشمالية في الحصول على الاسلحة النووية لن يؤدي الا الى عزلتها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك