موجة البرد تجتاح أوروبا وتخلف اكثر من 160 ضحية

أخبار العالم

موجة البرد تجتاح أوروبا وتخلف اكثر من 160 ضحية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577776/

شلت الثلوج الكثيفة وانخفاض درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر عددا من العواصم والمناطق الاوربية في ايام العطلة الاسبوعية. فيما بلغ عدد ضحايا موجة الصقيع في اوروبا اكثرمن 160 شخصا.

 

شلت الثلوج الكثيقة وانخفاض دراجات الحرارة إلى ما تحت الصفر عددا من العواصم الاوربية في ايام العطلة الاسبوعية.

وقد قلص مطار هيثرو في لندن من مستوى خدماته يوم 5 فبراير/شباط بسبب توقعات الارصاد الجوية بهطول كميات كبيرة من الثلوج مصطحبة بانخفاض في درجات الحرارة الى درجة التجمد في بداية الأسبوع المقبل في جميع أرجاء البلاد لتصل الى 11 درجة مئوية تحت الصفر، حسب افادة قناة "يورونيوز". ووفق الارصاد الجوية فان ارتفاع الثلوج قد يتجاوز 10 سنتيمترات.

وفي روما عطلت الثلوج، التي هي اكثر كثافة منذ الثمانينات، خدمات القطارات وطرق السيارات والشوارع وادت الى تجمد الاسلاك الكهربائية. وحسب افادة وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء لقي 7 اشخاص على الاقل  مصرعهم يوم السبت في وسط وجنوب البلاد.

أما في فرنسا التي تجتاحها موجة البرد القادمة من سيبيريا منذ 3 ايام، ازداد مستوى استهلاك الكهرباء. حيث يقدم الفرنسيون على شراء آلات التدفئة الكهربائية اذ تنخفض درجات الحرارة الى 10 درجات مئوية تحت الصفر  ليلا ولا تتجاوز مؤشر الصفر نهارا. والغيت فعاليات رياضية في يومي العطلة الاسبوعية.

هذا وقد بلغ عدد ضحايا البرد في أوروبا كلها  163 شخصا، حسب وكالة فرانس برس، وقد تضررت بفعل هذه الكارثة الطبيعية بلدان اوربا الشرقية وخاصة بولندا ورومانيا وبلغاريا واوكرانيا والبوسنة والهرسك، اكثر من غيرها.

وبلغ عدد الضحايا في اوكرانيا وحدها 63 شخصا بواقع اليوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب