نائب رئيس الحكومة الروسية: سنرد على نشر الدرع الصاروخية في أوروبا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577770/

كتب نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين على صفحته في موقع "تويتر" في ختام مؤتمر ميونيخ الدولي للامن الذي عقد في 3ـ 4 شباط/فبراير ان روسيا سترد على اقامة الدرع الصاروخية في أوروبا. وقال "ينوي الناتو مواصلة تطبيق خطته الخاصة باقامة منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا. فالمفاجأة المنتظرة لايجاد حل وسط لم تتحقق في ميونيخ".

كتب نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين على صفحته في موقع "تويتر" في ختام مؤتمر ميونيخ الدولي للامن الذي عقد في 3ـ 4 شباط/فبراير ان روسيا سترد على اقامة منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا. وقال "ينوي الناتو مواصلة تطبيق خطته الخاصة باقامة منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا. فالمفاجأة المنتظرة لايجاد حل وسط لم تتحقق في ميونيخ".

واورد روغوزين كلمات اندرس فوغ راسموسن الامين العام للناتو الذي قال "سنواصل نشر منظومة الدرع الصاروخية لاننا نعي مسؤوليتنا الكبيرة فيما يخص الدفاع عن السكان من الخطر الصاروخي".

واكد روغوزين في سياق تعليقه على كلام راسموسن "اذن، نحن ايضا نتحمل مسؤوليتنا في مسألة الدفاع عن سكاننا من الخطر الصاروخي الصادر منكم وسنقيم دفاعنا الجوي ـ الفضائي".

هذا واستبعد قسطنطين سيفكوف نائب مدير أكاديمية القضايا السياسية الروسية احتمال أن تتوصل روسيا وحلف الناتو الى اتفاق بهذا الشأن، موضحا ان منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا موجهة خصيصا ضد روسيا، فهي مخصصة لتدمير الصواريخ البالستية الموجودة في اوروبا لدى روسيا فقط، ويصل مدى عمل هذه المنظومة الى ألف كم. ولذلك لا توافق الولايات المتحدة على اعطاء ضمانات خطية لموسكو تؤكد ان هذه المنظومة لا تمثل خطرا على روسيا، حسب قوله.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: وكالة انترفاكس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة