حريق جديد بمبنى مصلحة الضرائب والجيش يبني جدارين عازلين حول الداخلية

أخبار العالم العربي

حريق جديد بمبنى مصلحة الضرائب والجيش يبني جدارين عازلين حول الداخلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577769/

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أنه في الوقت الذي بدأت تظهر فيه دعوات وجهود لوقف حمام الدم والإصابات المتوالية نتيجة الاشتباكات الدائرة في محيط وزارة الداخلية المصرية، تتواصل عمليات الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن.

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أنه في الوقت الذي بدأت تظهر فيه دعوات وجهود لوقف حمام الدم والإصابات المتوالية نتيجة الاشتباكات الدائرة في محيط وزارة الداخلية المصرية، تتواصل عمليات الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن.

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بدأت إحدى العربات المصفحة تتحرك من أمام وزارة الداخلية كرا وفرا في شارع منصور حتى وصلت إلى شارع الفلكي. بينما يتقدم المتظاهرون في شارع محمد محمود ومنصور وتتمركز قوات الأمن في شارع نوبار مع الاستمرار بإلقاء القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش.

وفي السياق نفسه، تتغير أعداد المصابين بين اللحظة والأخرى نتيجة الاشتباكات المتواصلة بين المتظاهرين وقوات الأمن. هذا في الوقت الذي أعلنت فيه حركة 6 أبريل عن إصابة مؤسسها والمنسق العام لها أحمد ماهر فى الساعات الأولى من صباح اليوم حيث نقل ماهر لمستشفى قصر العينى الفرنساوى بنتيجة إصابة فى الرأس وكسر فى الجمجمة وتجمع دموى فى المخ وحتى الآن لم يصدر عن الحركة بيانًا مفصلاً يوضح ملابسات إصابة ماهر وكيف أصيب ومن المسؤول عن إصابته.

وفي الوقت الذي ظهرت فيه أخبار بأنه تعرض لاعتداء فى الشارع أثناء تواجده فى ميدان التحرير ومحيط وزارة الداخلية ضمن عدد من القوى الشبابية التى تعمل فى إطار مبادرات تهدئة الأوضاع وتنفيذ هدنة بين المتظاهرين وقوات الداخلية لوقف الاشتباكات، أكدت مصادر قريبة من محيط وزارة الداخلية أنه أصيب من جراء تعرضه لسقوط جسم خشبي ضخم من مبنى مصلحة الضرائب أثناء وقوفه أسفل المبنى.

وأثناء كتابة هذا التقرير تأكدت الأنباء حول قيام مجهولين بإشعال النيران في إحدى البنايات التابعة لمصلحة الضرائب بالقرب من وزارة الداخلية. في حين بدأت قوات الجيش ببناء جدارين عازلين في شارعي منصور والفلكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية