سورية.. استمرار سقوط القتلى والجرحى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577756/

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 21 شخصا قتلوا يوم 4 فبراير/شباط برصاص الأمن السوري في مناطق بإدلب وريف دمشق. بدورها أفادت "سانا" ان عناصر امنية اشتبكت في تدمر مع مجموعة مسلحة هاجمت مقر المفرزة ما ادى الى مقتل 8 من عناصر المفرزة وقتل وجرح عدد من الارهابيين.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 21 شخصا قتلوا يوم 4 فبراير/شباط برصاص الأمن السوري في مناطق بإدلب وريف دمشق. واوضح المرصد في بيان له ان 15 شخصا سقطوا في ريف دمشق و6 آخرين في إدلب.

من جانبها أكدت وكالة الانباء السورية الحكومية (سانا) أن جميع مناطق محافظة ريف دمشق تعيش حياتها الطبيعية وأن الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الاعلام عن وقوع اشتباكات فيها عارية عن الصحة وتم بثها "في إطار التصعيد من قبل المجموعات الإرهابية".

وأفادت الوكالة السورية ان عناصر امنية اشتبكت يوم 4 فبراير/شباط في تدمر مع مجموعة ارهابية مسلحة هاجمت مقر المفرزة ما ادى الى مقتل 8 من عناصر المفرزة وقتل وجرح عدد من الارهابيين. كما قتل في بلدة الحصن بريف حمص ثلاثة من عناصر حفظ النظام بنيران مجموعة ارهابية مسلحة هاجمت مخفرا للشرطة في البلدة المذكورة.

واضافت انه تم تفكيك عشرات العبوات الناسفة المعدة للتفجير في مناطق مختلفة، وتم ضبط معامل لتصنيع واعداد المتفجرات والعبوات الناسفة.

المصدر: وكالات+سانا

وفي مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" أكد المحلل السياسي حيان سليمان أن روسيا اطلعت وتأكدت من وجود "عصابات مسلحة تعيث فسادا في سورية".

وطالب بوقف الدعم المالي والاعلامي لتلك العصابات ليعود الهدوء الى البلاد.