صحيفة "الشرق الاوسط": حزب الله قد يلجأ الى سيناريوهات عسكرية جديدة في حال صدور القرار الظني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57773/

بينما تترقب الاوساط السياسية في لبنان اطلالة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني، في كلمة يلقيها بمناسبة احتفال "يوم الشهيد"، نشرت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية مقالا تحدثت فيه عن سيناريوهات قد يلجأ اليها حزب الله في حال صدور القرار الظني للمحكمة الدولية الذي يتضمن اتهاما لعناصره بالضلوع في اغتيال الحريري.

بينما تترقب الاوساط السياسية في لبنان اطلالة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني، في كلمة يلقيها بمناسبة احتفال "يوم الشهيد"، نشرت  صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية مقالا تحدثت فيه عن سيناريوهات قد يلجأ اليها حزب الله في حال صدور القرار الظني للمحكمة الدولية الذي يتضمن اتهاما  لعناصره بالضلوع في اغتيال الحريري.

وتقول الصحيفة أن السيد نصر الله سيعيد في إطلالته "وضع نقاط الحزب على حروف المحكمة الدولية"، في ظل السجال اللبناني الداخلي القائم حول ملف شهود الزور من جهة، وترقبه لما يعتبره لعبة تمرير الوقت في ما يتعلق بالقرار الاتهامي المرتقب صدوره عن المحكمة الدولية من دون أن يحدد موعده بعد.

وتضيف "الشرق الاوسط"،  انه وفي انتظار الوقت الفاصل عن صدور القرار، الذي تتوقع بعض الأوساط السياسية أن يصدر بصورة مفاجئة ومن دون سابق علم، يكثر التداول في الفترة الأخيرة لسيناريوهات أمنية عسكرية قد يلجأ إليها حزب الله في ما  لو تضمن القرار اتهاما لعناصر في صفوفه في جريمة اغتيال الحريري.

وتقول الصحيفة انه على الرغم من الحملة الاستباقية التي يقودها على القرار الظني، يبدو حزب الله مطمئنا من خلال ما يصدر عن بعض قيادييه، إذ أعرب النائب نواف الموسوي بالأمس عن الاطمئنان، معلنا أن "السيناريوهات جاهزة والانتصار هو حليفنا". واعتبر أن "توجيه الاتهام إلى حزب الله بجريمة مشينة كجريمة اغتيال الرئيس الحريري هو إهانة بالمعنى الاعتباري، واعتداء بالمعنى السياسي، وتجسس بالمعنى الأمني تقوم به لجان التحقيق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية