خبير روسي: الغرب وبعض الدول العربية تريد تكرار السيناريو الليبي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577728/

اعتبر المستشار في معهد الدراسات الدولية التابع للأكاديمية الدبلوماسية الروسية فلاديمير كوتليار في حديث لقناة "روسيا اليوم" السبت 4 فبراير/شباط ان الدول الغربية وبدعم بعض الدول العربية ترغب  بتكرار السيناريو الليبي في سورية، مؤكدا انه لا يحق لاحد القول اية حكومة يجب ان تكون في سورية.

 

اعتبر المستشار في معهد الدراسات الدولية التابع للأكاديمية الدبلوماسية الروسية فلاديمير كوتليار في حديث لقناة "روسيا اليوم" السبت 4 فبراير/شباط " ان الزملاء الغربيين وبدعم بعض الدول العربية يرغبون بتكرار السيناريو الليبي في سورية، وحينها ، بدل ضمان الامن وحماية السكان ايد الناتو المتمردين والمسلحين وعرقل الحوار بينهم وبين النظام الليبي".

واكد كوتليار انه "ليس من شأن الدول الاخرى شرح اية حكومة يجب ان تكون في سورية".

ونوه بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "قد اشار الى ان كافة الحروب الاهلية التي شهدتها دول شمال افريقيا، وبدأت الآن في الشرق الاوسط، ترافقت بتنشيط العامل الديني، واذا استمرت هذه العملية فمن الممكن ان تؤدي الى عواقب وخيمة لامن الشعوب في المنطقة".

واكد المستشار الروسي انه "تنشأ الآن في العالم مراكز واقطاب جديدة ، احدها منظمة "بريكس" والدول التي تضمها وهي روسيا والهند وجنوب افريقيا والصين والبرازيل، اي الدول التي تمثل غالبية  سكان العالم ولا يجوز اهمال مواقفها، والغرب بدأ يدرك ذلك تدريجيا".

الأزمة اليمنية