كلينتون تدعو الى تعزيز الثقة لدفع التعاون الأوروأطلسي واقامة هيكل موحد للأمن العالمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577713/

أكدت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية ان تعزيز الثقة له الأولوية في التعاون عبر الأطلسي وتشكيل هيكل موحد للأمن العالمي.

أكدت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية ان تعزيز الثقة له الأولوية في التعاون عبر الأطلسي وتشكيل هيكل موحد للأمن العالمي.

وقالت كلينتون في كلمة ألقتها خلال مؤتمر ميونيخ الـ 48 للأمن يوم 4 فبراير/شباط إن "تثبيت الثقة مهمتنا الأولى.. عملنا إلى جانب أوروبا لتحسين علاقاتنا الاستراتيجية مع روسيا وهذه الجهود جاءت بنتائج لكننا علينا ان نواصل العمل في هذا الاتجاه"، مشيرة الى وجود الكثير من المجالات التي من الضروري تخطي عدم التفاهم بشأنها.

وركزت كلينتون على أن "تعزيز الثقة هو هدفنا الاستراتيجي في حال أردنا التصدي للتحديات الحالية"، مضيفة ان أوروبا تبقى الشريك الرئيسي للولايات المتحدة".

وأكدت الوزيرة "نحن سوية تفادينا كارثة في ليبيا ونستمر في مساندة أفغانستان"، مشيرة الى ان واشنطن الى جانب الشركاء الاوروبيين ستستمر في دعم الحركات الديموقراطية والضغط على الانظمة التي تنتهك حقوق الانسان وتمتنع عن الاصلاحات.

وقالت "العالم يتغير والأجندة تتغير، لكن النزاعات، ومن بينها في عدد من المناطق الاوروبية تبقى"، مشيرة الى التوتر في اوروبا الشرقية والقوقاز.

كما اقترحت الوزيرة الشراكة لتخطي تداعيات الازمة المالية قائلة "نحن على ثقة ان اوروبا تملك المقومات والارادة لتقليص الدين واعادة الثقة للأسواق".

المصدر: ايتار ـ تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب