مدفيديف وهو جينتاو ناقشا افاق تطوير الشراكة والتعاون بين روسيا والصين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57771/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مستهل لقائه بنظيره الصيني هو جينتاو على هامش قمة العشرين في سيئول يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، اكد انه راض عن هذا اللقاء الجديد الخامس خلال السنة الحالية. وقال مدفيديف انه يود ان يناقش مع هو جينتاو المسائل الخاصة بتطوير الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين البلدين.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مستهل لقائه بنظيره الصيني هو جينتاو على هامش قمة العشرين في سيئول يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، اكد  انه راض عن هذا اللقاء الجديد الخامس خلال السنة الحالية.
 وقال مدفيديف انه يود ان يناقش مع الرئيس هو جينتاو المسائل الخاصة بتطوير الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين البلدين.
من جانبه اكد هو جينتاو ان الجانبين وقعا  خلال الزيارة الاخيرة للرئيس الروسي الى الصين اتفاقيات هامة حول تطوير العلاقات وتعزيز الشراكة الاستراتيجية . وحسب رأي الزعيم الصيني فان هذه الاتفاقيات اعطت زخما جديدا لتطور العلاقات الشاملة.
واشار هو جينتاو الى ان العام القادم يصادف الذكرى العاشرة لتوقيع معاهدة الصداقة والتعاون بين البلدين واقترح انتهاز هذه الفرصة للحديث عن تطور العلاقات الصينية ـ الروسية.
والجدير بالذكر ان الرئيس الصيني تأخر عن موعد اللقاء لثماني دقائق، ودعت السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي نتاليا تيماكوف دعت الصحفيين الى عدم البحث عن نية سيئة سرية  خلف ذلكالتاخير ، وقالت ببساطة فان لقاء هو جينتاو مع الرئيس الامريكي باراك اوباما والذي سبق اللقاء مع الرئيس مدفيديف  استمر اطول من الزمن المخطط  له. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)