ايران...قوات الحرس الثوري الاسلامي تجري تدريبات حربية في مضيق هرمز

أخبار العالم

ايران...قوات الحرس الثوري الاسلامي تجري تدريبات حربية في مضيق هرمز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577706/

 بدأت قوات الحرس الثوري الاسلامي الايرانية في مضيق هرمز تدريباتها البحرية – الحربية، الطريق الرئيسي لمرور ناقلات النفط من منطقة الخليج. افادت بذلك وكالة "اسوشيتيد بريس" يوم 4 فبراير/شباط استنادا الى وسائل الاعلام الايرانية.

 بدأت قوات الحرس الثوري الاسلامي الايرانية في مضيق هرمز تدريباتها البحرية – الحربية، الطريق الرئيسي لمرور ناقلات النفط من منطقة الخليج. افادت بذلك وكالة "اسوشيتيد بريس" يوم 4 فبراير/شباط استنادا الى وسائل اعلام ايرانية.

وحسب وسائل الاعلام الايرانية الرسمية، ستستمر هذه التدريبات في مضيق هرمز مدة شهر كامل.

وكانت القوات البحرية الايرانية قد اجرت في نهاية شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي تدريبات ومناورات حربية تحت عنوان "ولايات – 90 " التي اختتمت باطلاق صواريخ بعيدة المدى.

ولقد تأزم الوضع في منطقة مضيق هرمز بعد ان اعلنت ايران عن امكانية غلق المضيق اذا ما فرضت البلدان الغربية حظرا على النفط الايراني.

وترابط في مياه الخليج حاليا حاملة الطائرات الامريكية "Carl Vinson " واعلن يوم الاثنين الماضي عن توجه حاملة طائرات ثانية "Abraham Lincoln"، كما يتوقع ان تصل الى الخليج في شهر مارس/اذار حاملة الطائرات "Enterprise " التي تجري حاليا في المحيط الاطلسي تدريبات شاملة "COMPTUEX " التي تعتبر مرحلة الزامية لاعداد وتجهيز السفن قبل ابحارها لتنفيذ مهام حربية.

وسبق ان اعلنت وزارة الدفاع الامريكية، ان وجود عدد من حاملات الطائرات الامريكية في منطقة الخليج هو امر اعتيادي ولا يرتبط بتأزم الاوضاع حول ايران.

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس