اقتحام السفارات السورية في عدة عواصم عالمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577699/

تعرضت السفارات السورية في عدد من العواصم العالمية الى حوادث اقتحام يوم 3 فبراير/شباط من قبل متظاهرين مناهضين لحكومة دمشق. وتسبب الاقتحام باضرار مادية فقط.

أعلنت الشرطة الالمانية أن حوالي 20 شخصا اقتحموا يوم 3 فبراير/شباط مقر السفارة السورية في برلين والحقوا بعض الاضرار المادية بداخلها.

واوضحت الشرطة أن المتظاهرين قبل ان يتم اجلاؤهم، ومعظمهم من السوريين، اقتحموا المبنى ودمروا قطع اثاث في مكاتب عدة وعلقوا علما على النافذة قبل ان يكتبوا شعارات على الواجهة. من جهته، دعا متحدث باسم الخارجية الالمانية في بيان اخر الى ادانة الاعمال المرتكبة ضد السفارة السورية في برلين بأشد العبارات، مؤكدا ان الحكومة تتولى بجدية كبيرة مسؤولياتها للحفاظ على امن كل الممثليات الدبلوماسية والقنصلية في المانيا.

القاهرة

في سياق متصل اقتحم حشد من السوريين سفارة بلادهم في القاهرة وحطموا الأثاث والتجهيزات واضرموا النيران في بعض اجزاء المبنى. ويعد هذا ثاني هجوم من نوعه على مقر البعثة في القاهرة.

ونظمت مسيرات ايضا امام السفارات السورية في بريطانيا والمانيا والولايات المتحدة بعدما قال نشطاء في حقوق الانسان ان اكثر من 200 شخص قتلوا في قصف للقوات الحكومية على مدينة حمص.

لندن

وفي لندن رشق اكثر من مئة شخص السفارة السورية بالحجارة فحطموا بعض النوافذ ورددوا شعارات مناهضة للحكومة. كما اعتقل خمسة اشخاص عقب محاولتهم اقتحام المبنى. وأوضح ناطق باسم الشرطة البريطانية ان الرجال الخمسة اعتقلوا لاخلالهم بالنظام العام بعد تظاهرة، مؤكدا ان الشرطة تنتشر في المكان لضمان الأمن.

الكويت

أما في الكويت فقد تمكنت مجموعة من المتظاهرين اقتحام السفارة السورية وخلع العلم السوري الرسمي ورفع علم الاستقلال الذي يرفعه المتظاهرون السوريون.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية