موسكو تدعو الى تفعيل عملية التسوية في دارفور وانضمام المتمردين اليها

أخبار العالم العربي

موسكو تدعو الى تفعيل عملية التسوية في دارفور وانضمام المتمردين اليها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577670/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها صدر في اعقاب زيارة ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط لدارفور ان موسكو تدعو الى تفعيل التسوية في المنطقة وانضمام الجماعات المتمردة التي لا تشارك في عملية التفاوض الى الحوار.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الجمعة 3 فبراير/شباط ان موسكو تدعو الى تفعيل التسوية في دارفور وانضمام الجماعات المتمردة التي لا تشارك في عملية التفاوض الى الحوار.

وقد صدر البيان في اعقاب زيارة ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط للمنطقة، حيث التقى ابراهيم غمباري رئيس بعثة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي بدارفور (اليوناميد) وعثمان يوسف كبر والي شمال دارفور، بالاضافة الى عدد من المسؤولين بالادارة المحلية.

وجاء في البيان ان "الجانب الروسي اكد خلال المباحثات على ضرورة تفعيل التسوية في دارفور على اساس بنود اتفاقية السلام التي تم توقيعها بالدوحة في مايو/ايار الماضي، وانضمام الجماعات المتمردة التي لا تشارك في عملية التفاوض الى الحوار".

كما جرى التأكيد على الدور الرئيسي لليوناميد في حل مهام حماية المدنيين وتقديم المساعدات الانسانية لهم. وقالت الخارجية الروسية انه "تم في هذا السياق التشديد على أهمية مستوى التعاون الفعال بين الحكومة السودانية وقيادة البعثة الذي تسنى التوصل اليه".

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية