موفد "روسيا اليوم": ميدان التحرير يمتلئ وقتيلان بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577664/

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة ان ميدان التحرير يستقبل حشودا من المصريين تقدر بالآلاف، ومن المتوقع ان يزداد عدد المتظاهرين في الميدان وقد يصل الى حوالي 200 الف شخص.

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة يوم الجمعة 3 فبراير/شباط ان ميدان التحرير في الوقت الحالي شبه خال بالمقارنة مع المليونيات السابقة، إلا انه يحتشد فيه آلاف الاشخاص، ومن المتوقع ان تأتي الى الميدان مسيرة من جامع مصطفى محمود من المهندسين انضمت اليها مسيرتان اخريان، وبالتالي قد يزداد عدد المتظاهرين في ميدان التحرير.

واشار الموفد الى انه أهم من ذلك هو ان هناك نحو 200 الف من المحتجين بالقرب من وزارة الداخلية الذي يشاركون في الاشتباكات مع قوات الامن. وقال الموفد ان الانباء الواردة تفيد بسقوط قتيل آخر في الاشتباكات الدائرة بالقاهرة.

وحسبما قال الموفد فان عدد المتظاهرين المتوافدين على الميدان يقترب من مئة الف شخص ويمكن ان يبلغ 150 او 200 الف. وتجدر الاشارة الى ان وزارة الصحة المصرية اعلنت عن سقوط 3 قتلى في الاشتباكات بالقاهرة والسويس.

ناشط سياسي: المجلس العسكري يحفر قبره

وقال الناشط السياسي حسن حرب لموفد "روسيا اليوم" انه من المتوقع امتلاء ميدان التحرير في الوقت القريب بعد ان يتوافد الى هناك المتظاهرون من مختلف المناطق.

واعرب الناشط عن رأيه بان المجلس العسكري فشل في هذه المرحلة الانتقالية، وان هناك انقساما في المجتمع المصري بين التيارات الاسلامي والليبرالي والعلماني والاشتراكي. واضاف قوله: "ولكن مع اشتداد الازمات فسيتوحد الشعب المصري في النهاية وهو يعرف هدفه ويصمم عليه ولا يريد نصف الثورة".

واشار حسن حرب الى ان مخرجا امنا كان ممكنا قبل شهور لو تم آنذاك تسليم السلطة لمجلس الشعب بشكل مؤقت حتى تجري الانتخابات الرئاسية او لو تم اختيار طريق آخر لتخلي المجلس العسكري عن السلطة، إلا ان الآن "اتسعت الحفرة" وتأزم الوضع وازداد تعقدا. كما اعرب عن رأيه بان المجلس "يحفر قبرا" لنفسه.

المزيد من التفاصيل حول تطور الاوضاع من موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة