خروج بعض المظاهرات في جمعة "عذرا حماة.. سامحينا" بسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577662/

افادت بعض وكالات الانباء عن ناشطين سوريين قولهم ان مظاهرات خرجت في بعض المدن السورية الجمعة 3 فبراير/شباط تحت عنوان "عذرا حماة.. سامحينا"، نظمت بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ 30 للاحداث التي شهدتها هذه المدينة عام 1982.

 

افادت بعض وكالات الانباء عن ناشطين سوريين قولهم ان مظاهرات خرجت في بعض المدن السورية يوم الجمعة 3 فبراير/شباط تحت عنوان "عذرا حماة.. سامحينا"، نظمت بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ 30 للاحداث التي شهدتها هذه المدينة عام 1982.

ونقلت هيئة الـ"بي بي سي" عن هؤلاء تأكيدهم ان مظاهرات خرجت في حلب وريفها، في عفرين وكوباني. وفي الحسكة خرجت مظاهرات في القامشلي وعامودا ورأس العين.

وفي ادلب خرجت مظاهرات في خان شيخون وسرمين وكفروما، وقال الناشطون إن مظاهرات خرجت في تلبيسة وجب الجندلي وتير معلة والغنطو والحولة والدار الكبيرة في حمص.

اما في درعا، وذلك حسب الناشطين، فقد خرجت مظاهرات في انخل وداعل وطفس والطيبة والمسيفرة، فيما انتشرت قوات الجيش في الجيزة وشهدت نوى اطلاق نار واشتباكات.

كما خرجت مظاهرات، لم يعرف عدد المشاركين فيها، في مدينة يبرود المحاذية للحدود اللبنانية وفي القدم بدمشق وسمع اطلاق نار في دوما. وسقط قتيل واحد في سقبا وسمع دوي انفجار في نهر عيشة.

وكانت مدينة حماه قد شهدت الخميس إضرابا عاما في أنحائها كافة، بالتزامن مع الإعداد لخروج تظاهرات حاشدة ظهر الجمعة، الا انه لم ترد بعض تفاصيل عن نوعية هذه المظاهرات وعدد المشاركين فيها.

المصدر: "بي بي سي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية