روسيا تصنع احدث منظومات دفاع فضائي لا مثيل لها في العالم

أخبار روسيا

روسيا تصنع احدث منظومات دفاع فضائي لا مثيل لها في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577655/

ستصنع روسيا في القريب منظومات دفاع جوي فضائي صاروخية، تتفوق على الاجنبية. فأعلن دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، ف اللقاء مع الرئيس دميتري مدفيديف، ان روسيا "بدأت بانشاء مصانع جديدة، وبالتحديد بدأ بناء مصنع في نيجني نوفغورود، ملاكه 5 آلاف شخص، وحجم انتاجه يصل الى ما يقارب 200 الف دولار، ومصنع في كيروف بحجم انتاج مشابه، ولكن الملاك هناك سيكون 3 آلاف شخص.

ستصنع روسيا في القريب منظومات دفاع جوي فضائي صاروخية، تتفوق على الاجنبية. فأعلن دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، في اللقاء مع الرئيس دميتري مدفيديف، ان روسيا "بدأت بانشاء مصانع جديدة، وبالتحديد بدأ بناء مصنع في نيجني نوفغورود، ملاكه 5 آلاف شخص، وحجم انتاجه يصل الى ما يقارب 200 الف دولار، ومصنع في كيروف بحجم انتاج مشابه، ولكن الملاك هناك سيكون 3 آلاف شخص. وقال روغوزين ان "المصنعين سيتخصصان في صنع منظومة برية ومنظومة دفاع جوي فضائي صاروخية".

وأعلن نائب رئيس الوزراء: "على العموم، فيما يخص اعمال البحث العلمي والتصميمية والتجريبية، اعول على ان نفلح في صنع بعض النماذج، التي حتى تتفوق على ينتجه المنافسون المحتملون".

واكد روغوزين أنه سينفذ تكليف مدفيديف حول انشاء قوات دفاع جوي فضائي: "استلمت من سيرغي ايفانوف مهمة التتابع في توفير التجهيزات التقنية للدفاع الجو الفضائي".

وقال مدفيديف أنه تعين عليه شخصيا معالجة قضايا إنشاء قوات الدفاع الجوي الفضائي. وأكد الرئيس الروسي أنه "نتيجة مختلف الاسباب البيروقراطية طال هذا، ومن الجيد تسنى البدء بالمشروع، وبالتالي سيبدأ الانتاج في القريب". وأنه على قناعة بأن منظومات السلاح، التي ستنتج في نيجني نوفغورود وكيروف، "ستكون مطلوبة لا في السوق الداخلية فحسب، بل وفي الخارج".

المصدر: ايتار ـ تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة