مدفيديف: مواقف موسكو ولندن تتطابق في مسائل كثيرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57765/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون في سيئول على هامش قمة "العشرين" ان روسيا وبريطانيا "مستعدتان للتعاون وان موقفيهما يتطابقان في الكثير من المسائل" . وقد بحث الجانبان قضايا الامن الدولي والملف الايراني والوضع في شبه الجزيرة الكورية وغيرها من "النقاط الساخنة".

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان روسيا وبريطانيا مستعدتان للتعاون وان موقفيهما يتطابقان في الكثير من المسائل. اعلن الرئيس الروسي ذلك للصحفيين في سيئول يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني بعد لقائه رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون على هامش قمة "العشرين". وافاد مدفيديف ان الجانبين بحثا قضايا الامن الدولي والملف الايراني والوضع في شبه الجزيرة الكورية وغيرها من "النقاط الساخنة" وتوصلا الى اتفاق "حول تنسيق الجهود". 
واكد الرئيس الروسي ان موسكو ولندن تتعاونان في الاونة الاخيرة بصورة بناءة في كافة المسائل واحرزتا نتائج جيدة في علاقاتهما الثنائية. وقال ان "الشركات الروسية تطرح اسهمها فى بورصة لندن ويجب تثبيت ذلك. وقد اتفقنا كذلك على ضرورة مواصلة الانتقال الى توسيع الاتصالات على اعلى المستويات ".
واشار مدفيديف خلال اللقاء بكاميرون الى اهمية قمة لشبونة التي ستعقد قريبا واعرب عن امله في تطوير العلاقات مع حلف الناتو.
وذكر  الرئيس الروسي انه وجه دعوة الى رئيس الحكومة البريطانية لزيارة روسيا في السنة القادمة.  واعرب كاميرون عن شكره للدعوة وعن امله في القيام بهذه الزيارة
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)