مسؤول روسي: ينبغي اعطاء تقييم قانوني للضغوط الغربية على المنظومة الانتخابية الروسية

أخبار روسيا

مسؤول روسي: ينبغي اعطاء تقييم قانوني للضغوط الغربية على المنظومة الانتخابية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577642/

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية فلاديمير تشوروف انه ينبغي اعطاء تقييم قانوني للضغوط التي تمارسها وزارة الخارجية الامريكية والاتحاد الاوروبي على المنظومة الانتخابية الروسية.

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية فلاديمير تشوروف انه ينبغي اعطاء تقييم قانوني للضغوط التي تمارسها وزارة الخارجية الامريكية والاتحاد الاوروبي على المنظومة الانتخابية الروسية. أدلى تشوروف بهذا التصريح في لقاء أجراه مع ممثلين عن بعثة المراقبين التابعة لرابطة الدول المستقلة يوم الجمعة 3 فبراير/شباط.

واشار المسؤول الروسي الى ان " الحملة الانتخابية  الحالية تشهد ضغوطا خارجية قوية نسبيا تتعرض لها أجهزة ادارة الانتخابات". ولفت تشوروف الى "التصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين في وزارة الخارجية الامريكية والاتحاد الاوروبي بخصوص الاجراءات الداخلية التي تقوم بها لجنة الانتخابات المركزية في اطار عملية تسجيل المرشحين (للانتخابات الرئاسية)". واضاف انه يجب "اعطاء تقييم لهذه الوقائع من وجهة نظر القانون الدولي، شأنها كشأن التصريحات الموجهة الى اللجان الانتخابية من أجل تحريضها على الاخلال بالقانون والتصرف ليس استرشادا بأحكام القانون بل انطلاقا من المصالح السياسية". وتابع قائلا "للأسف الشديد، نواجه دائما مثل هذه الدعوات".

وكانت كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسية الخارجية في الاتحاد الاوروبي طالبت روسيا يوم الخميس بتسجيل السياسي المعارض غريغوري يافلينسكي زعيم حزب "يابلوكو" ("التفاحة") كمرشح للانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن رفضت لجنة الانتخابات المركزية ادراج اسمه على قائمة المرشحين بسبب الغاء نسبة 26 % من قوائم تواقيع مؤيديه بسبب التزوير.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة