ليبيا: عجز الموازنة في 2012 يقدر بـ 10 مليارات دولار

مال وأعمال

ليبيا: عجز الموازنة في 2012 يقدر بـ 10 مليارات دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577640/

قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي في تصريحات لصحيفة "لو فيغارو" الفرنسية نشرتها في 2 فبراير/شباط ان عجز الميزانية الليبية التي يَجري اعدادها حاليا لهذا العام يقدر بـ10 مليارات دولار وان البلاد تواجه صعوبات في دفع رواتب العاملين الحكوميين وكذلك سد نفقات الطاقة .

قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي في تصريحات لصحيفة "لو فيغارو" الفرنسية نشرتها في 2 فبراير/شباط ان عجز الميزانية الليبية التي يَجري اعدادها حاليا لهذا العام يقدر بـ10 مليارات دولار وان البلاد تواجه صعوبات في دفع رواتب العاملين الحكوميين وكذلك سد نفقات الطاقة.

واضاف عبد الجليل ان بلاده لم تسترد حتى الآن الا جزءا بسيطا قدره 6 مليارات دولار من الأموال التي جمدت بالخارج والبالغة مئة مليار دولار.

 وبالنسبة للنفط قال عبد الجليل ان عائداته بلغت في الاشهر الخمسة الماضية 4 مليارات دولار، في حين تبلغ رواتب العاملين في الدولة 22 مليار دولار سنويا، اما النفقات على الوقود والكهرباء فتبلغ 14 مليار دولار.

هذا وقال صندوق النقد الدولي يوم الاثنين الماضي ان تعافي انتاج النفط والغاز في ليبيا التي هي عضو في منظمة أوبك يعد عاملا أساسيا في جهود اعادة البناء وانعاش الاقتصاد بعد حرب أهلية دامت ثمانية أشهر.

المصدر: وكالة رويترز

توتير RTarabic